إعلان
إعلان

في باكورة جولات محافظ ريف دمشق على المنشآت الصناعية.. حلبي: نعمل مع المحافظة لعودة فضلون 2 إلى أفضل مما كانت.

#سفيربرس _ جاك وهبة

إعلان

تركزت مطالب عدد من الصناعيين في منطقة فضلون 2 على ضرورة تقديم التسهيلات الجمركية لهم ولبضائعم ومنتجاتهم المستوردة والمصدرة بما يسهم في دفع عجلة الصناعة للأمام ويشجع الكثير من الصناعيين والمستثمرين على العمل والتوسع في المجال الصناعي والاستثمار الأمر الذي يعود بالفائدة المشتركة عليهم وعلى المستهلك وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام مبينين أهمية التوسع الشاقولي للمنشآت الأمر الذي يعطي المجال لبناء عدد أكبر من المنشآت ويحقق الازدهار الصناعي والاقتصادي.
وطالب الصناعيون بالإسراع في تأمين الكهرباء للمعامل والمصانع وتحسين كابلات الشبكة وتركيب عدادات الكهرباء والمياه وتحسين واقع الصرف الصحي من خلال إعادة تأهيل الأنابيب ومجاري الري والصرف المتضررة جراء الحرب وشبكات المياه من خلال مراقبة واقع الخزانات والأنابيب وصيانتها وإعادة تأهيلها وتحسين واقع الاتصالات السلكية واللاسلكية وخدمات الشبكة خاصة في المناطق التي تشهد عودة أهلها المهجرين الأمر الذي يعيد الحياة من جديد للمنطقة بسكانها وصناعييها.
ووجه المحافظ رئيس المجلس المحلي في داريا والمسؤولين عن المياه والكهرباء بإيلاء المنطقة الاهتمام اللازم والمباشرة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية العالقة والعمل على تنفيذها بالسرعة الممكنة وتسهيل عملية نقل وإدخال الآلات اللازمة للمعامل مشيرا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة للصناعيين لإعادة إطلاق عجلة الإنتاج كما كانت عليه .
, من جهته قدم المدير العام للجمارك العامة ماجد عمران الذي كان برفقة المحافظ لمحة عن آليات العمل في المديرية وكيفية نقل الآليات والمعدات من مناطق إلى أخرى وتقيد الآليات الناقلة للمنتجات والبضائع بالبيانات والوثائق اللازمة والمطلوبة حسب الأنظمة والقوانين حتى لا يتعرض أحد للمسائلة .
أكد رجل الاعمال و الصناعي فواز الاسطة حلبي عضو لجنة اعمار المدن الصناعية الذي رافق المحافظ في جولته أهمية اطلاع محافظ ريف دمشق وبشكل مباشر على كافة المشكلات التي يواجهها الصناعيون في المنطقة فضلون 2 الصناعية وتوجيه المديرين المعنيين في المحافظة بإيجاد الحلول اللازمة و تذليل عقبات العمل من أجل تمكين أصحاب المنشآت من المساهمة بفعالية اكبر في الانتاج الصناعي الوطني.
وأشار حلبي الى تركيز المحافظ على كافة النقاط والمشكلات التي تحدث بها الصناعيون خلال اللقاء الذي عقد في معمل حلبي للصناعات البلاستيكية والذي ضم عشرات الصناعيين وحرصه على بحث كل التفاصيل و بما يسهم في تطوير العمل الصناعية وتشجيع عودة من لم يعد من الصناعيين الى منشآتهم في المنطقة.
و لفت حلبي الى انه تم خلال زيارة المحافظ تفقد أعمال الصيانة و التأهيل والتركيب في محطة كهرباء ميدان 2 و التي ستكون في الخدمة خلال أيام ما يسهم في استقرار التغذية الكهربائية في المنطقة و جزء من مدينة دمشق.
وأكد استمرار اهتمام مجلس ادارة منطقة فضلون 2 الصناعية بكافة المشكلات ومعيقات العمل والتواصل مع محافظة الريف والمديريات المعنية فيها من أجل ايجاد الحلول ما يتعلق باستكمال البنى التحتية و الخدمات اللازمة من مياه وصرف صحي واتصالات و كهرباء وحل كافة الاشكالات الادارية المتعلقة باستئناف و استمرار العمل بشكل اكبر و عودة منطقة فصلون الصناعية الى أفضل مما كانت عليه قبل الازمة.
الجدير بالذكر ان لرجل الاعمال فواز الاسطة حلبي جهود كبيرة في الوقوف على مشاكل الصناعيين والتواصل مع المحافظة و الجهات المعنية من اجل تذليل ما تواجهه المنشآت من عقبات واعادة النهوض بالعمل الصناعي في المنطقة.
رافق المحافظ في الجولة أمين عام المحافظة و قائد شرطة المحافظة ومدير المناطق الصناعية ومديرو الكهرباء والاتصالات والمياه و رئيس بلدية داريا.

#سفيربرس _ جاك وهبة 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *