إعلان
إعلان

سبب شعورك بالخمول ….. الأكل الغير صحي

سفير برس_ هبة الله دهمان _فيينا

إعلان

الأكل الغير صحي هذه العادة التي نقوم بها كل يوم وبدون تفكير بالعوائد التي تعود بها على صحتنا من مشاكل كثيرة وبالتالي على حياتنا ككل .
مع تقدم المجتمعات ودخول الأغذية المصنعة والمعلبة والزيوت المهدرجة, وبالأخص الوجبات السريعة ,والتي انتشرت بشكل سريع في العالم وأصبح هناك فئة كثيرة اعتمدوا هذه الوجبات كروتين حياة يومي لسهولة الحصول عليها و للنكهات اللذيذة التي تضاف لها والكثير الكثير من الأغذية الغير صحية الممتلئة بها المتاجر الضخمة والخيارات المتعددة أمامنا التي على المدى البعيد سوف تأتي بأمراض كثيرة منها البدانة ,داء السكري ,الضغط والاعتلال القلب والأوعية الدموية التي أصبحت مرتبطة بشكل مباشر بماذا نأكل؟ ما هو نظامنا الغذائي ؟
ناهيك الحديث عن السكريات والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تسبب الإدمان الحقيقي ,ماذا تفعل في جسم الإنسان من مشاكل كثيرة وقد ثبتت علميا أضرارها ,يوميا هناك دراسة تظهر إلى العلن عن خطورة هذه المنتجات فإن الاستهلاك المرتفع للسكر لفترات طويلة يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وهو هرمون ينتجه البنكرياس وينظم مستويات السكر في الدم.
هذه الأطعمة والمشروبات التي تحتوي كمية كبيرة من المواد الحافظة و السكريات المجهزة والمكررة والكربوهيدرات ، والتي لا تحتوي على أي من الفيتامينات أو المعادن أو الألياف. ويطلق عليها “السعرات الحرارية الفارغة” …نعم ,من أين يأتي الجسم بالطاقة لممارسة حياته الطبيعية فهو الطعام الغني بالسعرات الحرارية و الدهون ,الذي لا يستفيد منها الجسم والتي لا تحتوي على قيم غذائية بل العكس تماما ,يمكن أن تؤدي أيضا إلى زيادة الوزن والشعور بالاكتئاب. تربط عدة دراسات علمية بين مشاكل السكر والوجبات السريعة بالصحة العقلية والخمول .
يجب أن يكون نظامنا الغذائي متوازن , يحتوي على جميع القيم الغذائية التي يحتاجها جسمنا للحفاظ على صحته من خضار وفواكه وحبوب وأيضا لحوم بأنواعها بالكميات المناسبة بدون إسراف لان أي نوع من الإسراف في حياتنا يؤدي حتما إلى مشاكل جسيمة لا محال ,ويجب الوعي الكامل بما يدخل إلى أجسامنا وماهيته وقراءة المكونات المصنعة وتاريخ الإنتاج و الانتهاء.
في عصر الانترنت أصبح أمامنا فرصة للقراءة أكثر و للمعرفة أكثر عن دراسات وأبحاث مهمة يجب الاطلاع عليها لصحة أجسادنا من مصادر معلومات موثوقة, طبعا لا نقصد حسابات التواصل الاجتماعي ومجموعات الدردشة التي كثيرا من الأحيان تنقل أخبارا مزيفة ضالة لكن يمكن الاستفادة من حسابات أطباء وأخصائيين تغذية ينشرون معلومات هامة بطريقة سلسة في هذه المواقع والمنتديات .

سفير برس_ هبة الله دهمان _فيينا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *