إعلان
إعلان

أحمد طقش … صانع النجوم المتواضع الذي يصر على كلمة ( تلميذكم )

#سفيربرس _ شارلوت القاضي

إعلان

هذا الشاعر الماهر درّب مئات الإعلاميين على المهنية الحقيقية عبر 22 سنة من العمل في حقل الإعلام و مع ذلك فهو دائما يقول ( تلميذكم ) حتى لتلامذته !
دمشق كانت زاده للإبداع والعطاء.. احتضنها في قلبه.. مستقلاً طائرته دون أن يغادره الوطن.
اختار دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون بلده الثاني فكانت الكلمة أداته.. نشرُ الطاقة الإيجابية والسعادة أسلوب حياته.. الإيمان والثقة بالله عقيدته..
رائد من رواد الإعلام في الوطن العربي إنه الكاتب والشاعر والإعلامي السوري، المستشار أحمد طقش، إجازة في اللغة العربية وآدابها من جامعة دمشق ، مستشار إعلامي لكبار الشخصيات ، حاصل على جائزة أفضل ناشر إلكتروني في دولة الإمارات ، مدرب معتمد من قبل كلية الدار الجامعية ، مدير عام أكاديمية عبد الشافي للتدريب في دبي ، محرر في صحيفة نبض الإمارات ، عضو في نادي دبي للصحافة
بحر من الإبداع والإنجازات كلما تعمقت فيه احتجت للغوص أكثر وأكثر للاطلاع والاكتشاف
فإنجازات أحمد طقش تحتاج صفحات عدة لسردها، وتكاد لا تتسع لكم الإبداع الكبير والمتنوع بين الكتابة والإعداد و التقديم التلفزيوني والتدريب والاستشارة والتدريس والمحاضرات.
كيف لا وكلماته ليست كالكلمات، وهو المطبّع مع المرأة، وصانع للمعجزات بالحب.
مبدع من بلادي.. بلد الياسمين كتب قصصاً في حب الإمارات بعدما غادر حبه الأول دمشق، لينشر السعادة وحب الحياة بثقته المشرقة بقوة ربه المطلقة فاتحاً بها كل الأبواب المغلقة.

في إنتاجه الأدبي غذاء روحي وفكري متنوع لا ينضب ، شغفه بالإعلام جعل منه متميزاً ومتفرداً في الأسلوب والإقناع، بطرح لافت ونوعي.
في جعبته: 2000 حلقة تلفزيونية إعداداً وتقديماً.
14 عملاً أدبياً، منها الرواية وديوان الشعر والكتب المتعمقة في الفكر
100 قراءة نقدية نشرت في 20 دورية عربية.
250 دورة تدريبية في مجال الإعلام والعلاقات العامة.
ضيف دوري في أهم وأشهر 24 قناة تلفزيونية عربية.
100 محاضرة أكثرها حول التعاليم الإسلامية والأخلاقية.
مبادرات ومحاضرات عدة لنشر المحبة والسعادة.
إشراقات الـكاتب أحمد طقش الأدبية اتسمت أغلبها بالمعاني والقيم الإنسانية فكان منها:
كلمات ليست كالكلمات، حبيبتي الحقيقية، قصص في حب الإمارات، التطبيع مع المرأة، الحياة حب، سعادة السعادة، الحبيب الأول، الحب يصنع المعجزات، كيف تحمي نفسك من السحر والحسد؟، المرأة التي أحرقت قلب الشاعر، كيف تجعل كل من يعرفك يحبك، تغيير مجرى التاريخ، حبيبتي الحقيقية.
حوّل كل كتبه الورقية إلى برامج تلفزيونية، وحوّل كل برامجه التلفزيونية إلى كتب ورقية.
دولة الإمارات العربية المتحدة بلد المبدعين وبلد السعادة احتضنت قادة الإدارة كما احتضنت قادة القيادة، كرمت الـشاعر أحمد الطقش ومنحته الإقامة الذهبية عن فئة المبدعين، وكرمته باعتماده شاعراً وكاتباً من قبل حكومة إمارة دبي.

أحمد طقش عقل منفتح على الآخر وتقبل فكره، مرونة وقدرة في النقاش ليتحول الحوار إلى ألفة ومحبة، ويكفي أن تكون سوريّاً كي يحتضنك ويأخذ بيدك.
لا يكاد يمر يوم في مسيرته المهنية دون إنجاز جديد، فتجدد الإنجازات والعطاءات سمة من سماته وأسلوب حياة لديه.
مسيرة حافلة وغنية ومستمرة من العطاء والإبداع والإنجاز، تستحق كل التقدير والاحترام

#سفيربرس _ شارلوت القاضي

سفيربرس _ أحمد طقش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *