إعلان
إعلان

اليوم الأول للطلاب المتفوقين المشاركين في مبادرة الإعلامية د.أمل ملحم لدعم الشباب المتميز في مجال الإعلام :

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

افتتحت نشاطات المبادرة بجولة تعريفية سياحية في إمارة أبوظبي الساحرة بكل تفاصيلها المذهلة حيث أتيح للطلاب الاستمتاع بالهوية البصرية للمدينة والتعرف على أهم وأجمل المعالم التي تكتنزها حيث زار الطلاب قصر الوطن وقصر الإمارات الذي يعتبر تحفة معمارية راقية .

وأقيمت أولى ورشات العمل في تمام الساعة السادسة بتوقيت الإمارات في جمعية الصحفيين الإماراتية وذلك بحضور أعضاء الجمعية ونخبة من الإعلاميين الاماراتيين وعدد من طلاب الإعلام الإماراتيين .

وكانت الورشة عبارة عن حوار تفاعلي مفتوح أدارته الإعلامية د.أمل ملحم التي افتتحت أولى محاور الورشة بالحديث عن أهمية تطوير التعليم الجامعي من خلال ردم الفجوة بين التعليم التقليدي النظري ومتطلبات سوق العمل التي تتطور باستمرار وركزت على أهمية التدريب المهني العملي في هذا السياق كما اقترحت إنشاء مركز لقياس جودة التعليم الجامعي في كليات الإعلام العربية للمساهمة في تطوير المناهج الجامعية ورفدها بالاستشارات والتقنيات العملية التي تواكب التطورات الهائلة التي يشهدها الإعلام كما اقترحت ان يكون المركز في الامارات .

وتطرقت الورشة إلى العديد من المحاور ومنها مستقبل الصحافة الورقية في ظل التمدد الكبير للصحافة الإلكترونية عالمياً حيث أبدى الطلاب المشاركون آرائهم وتبادلوا وجهات النظر مع زملائهم الإماراتيين وتحدث الدكتور احمد المنصوري رئيس مركز التدريب الاعلامي في جمعية الصحفيين الإماراتية عن السوشل ميديا ومتطلبات سوق العمل .

وعبرت الإعلامية د.أمل ملحم عن امتنانها الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة السياحة والثقافة وجميع المؤسسات الإعلامية على جميع التسهيلات التي قدمت للمبادرة والتي تعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات قيادة وشعباً ومدى تطور هذا البلد الذي بات عاصمة للإبداع في شتى المجالات وعلى رأسها الإعلام بفضل السياسات الحكيمة والداعمة للشباب التي انتهجها حكامه حفظهم الله حيث نمشي على نهجهم .

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *