إعلان
إعلان

زوج حبيبتي السابقة.. بقلم : المثنى علوش

#سفيربرس

إعلان

كل صباح أخرج إلى سوق المدينة لأشتري بعض الحاجات الأساسية التي اعتاد الذي مثلي عليها في هذه الحرب، لربما كنت متفائلاً جداً هذا العام بأن ظروف الحياة ستكون أفضل، أو على الأقل سأتعايش مع المصائب لتصبح جزءاً لذيذاً في حياتي، و إذا ما حصلت على بعض السعادة، أقوم بنفخها و مطمطتها حتى تصبح في النهاية كالحليب خالي الدسم بلا طعم أو نكهة .
على كل حال اخترت البقاء بالرغم من صعوبة هذا الخيار و ضبابيته، لكنه الخيار الأسلم في هذه المرحلة .
أبتاع بعض الباذنحان و البطاطس و الثوم و الطماطم لأحقق الهدف الأول ألا و هو مسقعة الباذنحان .
تحت تأثير الشمس الحارقة أتنقل بين المحال متفرجاً تارةً و ممازحاً الباعة تارةً أخرى، و هذه أحد الميزات التي كسبتها جراء العيش في جبلة . فالكل هنا ينظر بعين الشفقة للٱخر و يطبب على خياراته بعد كل ما جرى على أرض البلاد .
في جبلة تحديداً امتزجت الحرب مع قصص الحب و الغراميات العشوائية هنا و هناك لتفرز عشاقاً يحملون في ذاكرتهم ٱلاف القبل و الرسائل الميتة، و قد كان لي النصيب في حمل جزءاً لا بأس به من تلك الجثث ذات الرائحة الطيبة .
مررت قاصداً مبنى البريد لأدفع فاتورة الهاتف، حيث كانت اعتدال كعادتها تجلس في مكتبها منشغلة بأعطال الهاتف و المراجعين على كثرتهم . تقدمت في دوري و قد لاحظت إسمي على جهاز الحاسب، لتبتسم ابتسامتها المعهودة و تنظر إلي و كأنها تقول ” هل أنت نادم”، فأجيب بنظرة سريعة لأقول ” لا” .
كنت أعتقد عن علاقتي باعتدال تشبه إتفاقية أوسلو لا يعلم بها إلا أنا و هي و الله ، لكني تفاجأت بعد انفصالنا من كم الأحاديث التي حيكت عني و عنها و كم كان ذلك مريحاً للكثيرين من محيطنا و كأننا كنا نفرض عليهم الجزية و الضرائب و قد استراحوا بعدها.
على كل حال هي تزوجت بالشاب صبحي الذي كان ينتظر هو الٱخر أن ننفصل على أحر من الجمر، لأنه على ما بدى كان مغرماً بها هو الٱخر و قد رفض مرات عدة من جانبها كونه أصغر سناً منها و لا يتناسب طرداً مع مزاجيتها .
و في الحقيقة و بعد كل هذا الزمن الذي مضى كنت قد نسيت اعتدال و مشاكلها و مزاجيتها، و لكني استقويت أكثر و اعتبرت أن خياري في حبها كان صحيحاً تماماً، لطالما كانت هدفاً و حلماً للكثيرين من بعدي .

# سفيربرس _ بقلم : المثنى علوش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *