إعلان
إعلان

الشاب السوري ” محمد دهان ” رحلة نجاح رسم تفاصيلها بقلم الحلم والأمل ، ولسوريا نصيب من ذلك .

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

استطاع الشاب السوري ” محمد دهان ” أن يحجز لنفسه مكاناً مهماً بين قائمة أبرز الشخصيات السورية الناجحة في بلاد المغترب ، فبجهدٍ ملحوظ ، وتقدم واضح استطاع أن يتخطى معوقات واجهته في بدايته في سوريا ، وانتقل الى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبدأ برسم خطة حياته من الألف الى الياء .

فبدأ بالعمل بوظائف صغيرة واستطاع أن يجمع مبلغ من المال ليكمل دراسته فيه ، وبإصار على النجاح استطاع أن يدرس في معهد ” ويلفر هامبتون ” ويتخرج منه بدرجة ممتاز ، لينتقل بعدها لجامعة
” ليفربول ” البريطانية ويتخرج منها بمعدلٍ عال ، ولم يكتفِ بذلك بل أكمل دراسته وحصل على
” ماجستير ” في إدارة الأعمال الدولية .

ولشغفه بالنجاح وتطوير الذات انتقل الى عدة دول ، واستقر في دولة البرازيل وحصل على جنسيتها ، واستطاع أن يأخذ من ثقافتها وتطورها ليطور نفسه وفكره .
واستطاع بعد ذلك أن يعمل كمدرب ومطور أزمات في عدة شركات كبرى ، وحصل على عدة شهادات في مجال التسويق وإدارة الأعمال والمشاريع وتحليل البيانات .

ورغم كل هذه النجاحات لم تشبع رغبته ، فإصراره على النجاح والتطور دفعه الى العودة إلى البلاد العربية ليكمل دراسته و يُحضر لنيل شهادة ” الدكتوراه ” في الإقتصاد والعلاقات الدولية ، كما ويعمل على مشروع خاص لبلده ” سوريا ” سيبصر النور قريباً ويقوم على فكرة قابلة للتطوير مستقبلاً و مُلخصها مشروع تعليمي وتدريبي ” اون لاين ” بشكل مجاني بالكامل ، وتشمل دورات تعليمية ومحاضرات جامعية ، وأفكار خاصة بمشاريع التخرج ، ومن الممكن تطويرها في المستقبل القريب لتشمل عقود دراسية مع أكبر الجامعات العالمية التي تُدرس محاضراتها ” اون لاين ” ويحصل الخريج منها على شهادة جامعية مصدقة دولياً .

وبذلك يكون ” دهان ” من اوائل الشباب السوريين المبتكرين لتطوير العمليات التعليمية في سوريا ، وفَتح المجال أمام الشباب في سوريا أن يكملوا دراستهم الجامعية مع أهم الجامعات العالمية ، لينعكس هذا الأمر بالفائدة والمنفعة على المجتمع السوري لتطويره و نهضته .

يذكر أن الشاب السوري ” محمد دهان ” من محافظة ” حلب ” في سوريا ، وهو من مواليد 01/01/1990 ، عمل في شركة ” سيفورا ” كمديراً لمبيعات الشركة ، كما وعمل في شركة السيارات العالمية ” أودي ” ، بالإضافة لعمله كمديراً للتسويق في شركة ” الفا ” الأمريكية ،
و يعمل في الوقت الحالي في مجال تطوير الأعمال في دبي .
وحاصل على الكثير من شهادات الخبرة ومن أبرزها :
شهادة معتمدة من ” غوغل ” ، و وشهادة مصدقة من ” الأينزا ” في اميركا ،
وشهادة مسوق معتمد لدى ” هوب سبوت ” ، وشهادة ” سكروم ماستر ” من أجايل اميريكا .

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *