إعلان
إعلان

بحضور وزير السياحة ورئيس جامعة الاتحاد مناقشة رسالة الدكتوراه للمهندسة هند رزوق

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني والدكتور أحمد حمصي رئيس جامعة الاتحاد ومدير سياحة حلب المهندسة نائلة شحود جانب تمت مناقشة رسالة الدكتوراه للمهندسة هند رزوق وهي من مهندسي وزارة السياحة – مديرية سياحة حلب حيث شغلت عدة مواقع منها رئيس دائرة التخطيط السياحي ودائرة المنشآت السياحية.
وكانت الرسالة تحت عنوان مقتضيات توظيف مواقع السياحة الثقافية في محافظة حلب وتناولت الرسالة مواقع السياحة الثقافية ومتطلباتها الوظيفية.
وتناول البحث المسارات السياحية التي أعدتها وزارة السياحة للسياحة الثقافية والروحية في بعض المدن السورية، بالإضافة إلى توظيف بعض البيوت الأثرية التي تحمل جزء من ذاكرة مدينتي دمشق وحلب منها / بيت أبو خليل القباني في دمشق – بيت أسمهان في السويداء – فندق بارون ومبنى الهجرة والجوازات ومدرسة الفردوس والسراي الكبير في حلب / وذلك بناء على مميزات كل موقع وخصوصيته الثقافية بحسب نتائج البحث.
وشارك وزير السياحة بمداخلة أكد من خلالها على أهمية التراث الثقافي في محافظة حلب وضرورة تكثيف الجهود لإعادته كما كان وتوظيفه بالشكل الأمثل.
يذكر أن م. هند رزوق نالت درجة الدكتوراه بمعدل 94.4 % وتقدير امتياز.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *