إعلان
إعلان

ورشة عمل لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر في معرض تكنولوجيا التمويل والتأمين

#  سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان

أقام مصرف الإبداع للتمويل الأصغر ورشة عمل تحت عنوان” التحول الرقمي وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة” ضمن فعاليات معرض تكنولوجيا التمويل والتأمين على أرض مدينة المعارض بدمشق قدمها الرئيس التنفيذي للمصرف السيد أديب شرف
وفي لقاء مع موقع سفير برس تحدث الرئيس التنفيذي لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر عن محاور ورشة العمل التي قدمها مشيرا إلى أنها تضمنت الحديث عن دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والروافع الأساسية لهذه المشاريع، الطروحات التي من الممكن أن تطرحها مصارف التمويل الأصغر، ودورها في تنمية هذا القطاع وبالتالي الوصول زيادة عدد المستفيدين، وفي الجزء الثاني تحدت عن التحول الرقمي، الخدمات المالية الرقمية وأثرها على مستوى الاقتصاد الكلي، وعلى المؤسسات، والمصارف نفسها، كما تم طرح رؤية المصرف والخدمات التي سيقدمها قريبا.
وذكر شرف خلال ورشة العمل أن المصرف يلجأ للتدريب المهني والتدريب التخصصي ويتم التركيز خلال التدريب على الجانب التسويقي الذي يعتبر أحد أهم أسباب نجاح أو فشل المشاريع الصغيرة، فيما أشار من ناحية أخرى إلى هناك تقرير دولي أوضح ضرورة التحول الرقمي للمؤسسات المالية، وفي حال عدم التحول ستخسر حوالي 20 إلى 60 بالمئة من قيمة حصتها السوقية
وعن أهمية التحول الرقمي أكد ألسيد أديب شرف أنه أصبح من الأساسيات لضمان الاستمرارية للشركات المالية، والوصول للفئات المستهدفة، وبالنهاية الحصول على قاعدة بيانات لتصميم منتجات أكثر فعالية ودقة.
وعن الخدمات التي سيطلقها المصرف قريبا أشار شرف أنه سيتم طرح منظومة الكترونية متكاملة تمكن العملاء من تقديم طلباتهم من أي مكان، وبإمكان الموظفين في المصرف دراسة الطلبات في أي مكان، مما يعطي سهولة بالتعامل والإنتاجية، وهذ الأمور ترتبط بشراكات مع شرركات الحوالات المالية، إضافة للتشبيك مع الشركة السورية للدفع الالكتروني.
يذكر أن السيد أديب شرف هو الرئيس التنفيذي لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر حاصل عدة ماجستيرات في الإدارة والجودة والتمويل والدفع الالكتروني.

#  سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *