إعلان
إعلان

تحقيقا للتدخل الايجابي الوزير سالم يبحث أليات تسويق التفاح تخفيفا لمعاناة الفلاحين

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان

لتخفيف معاناة الفلاحين وتحقيق التدخل الإيجابي لصالح الفلاح والمستهلك على حد سواء بحث الدكتور عمر نذير سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك آليات تسويق موسم التفاح الحالي .
حيث أكد الدكتور سالم ضرورة استجرار وتسويق التفاح من الفلاحين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم كشكل من اشكال التدخل الايجابي ودعم الفلاحين عبر السورية للتجارة وذلك من خلال طرح كميات من التفاح المستجر في صلات السورية للتجارة في المحافظات وتخزين قسم أخر وأيضا طرح كميات منه في منافذ البيع التابعة للسورية في أسواق الهال وذلك لكسر حلقات الواسطة بين الفلاح والمستهلك .
وشدد سالم على أن المؤسسة ستقوم باستجرار واستلام محصول التفاح من الفلاحين حسب الأسعار الاسترشادية المعمول بها حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لذلك.
ونوه سالم الى التشاركية مع اتحاد الفلاحين وغرف الزراعة ووزارة الزراعة من اجل إنجاح عملية استجرار التفاح ومساعدة الفلاح من أجل استمراره بالزراعة وخاصة أن الفلاح يعمل على مدار العام وتكاليف الإنتاج مرتفعة بينما التاجر مدة استثماره قليلة وربحه كبير مقارنة بتعب الفلاح .
حضر الاجتماع معاون الوزير لشؤون حماية المستهلك سامر سوسي والمدير العام للسورية للتجارة زياد هزا وممثلين عن اتحاد الفلاحين واتحاد غرف الزراعة و ممثلين عن وزارة الزراعة .

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *