إعلان
إعلان

مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية يناقش حول “الدين وكوفيد 19 في فرنسا”

#سفيربرس _ د. ليلى شمس الدين _ بيروت

إعلان

نظّم مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية حلقة نقاشية تحت عنوان “الدين وكوفيد 19 في فرنسا”، قدمتها الدكتورة ليتيسيا اتلاني دوالت من معهد البحوث والتنمية الفرنسي.
وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن مشروع “الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية” الذي يتعاون فيه مركز الأبحاث مع المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان، ومعهد البحوث والتنمية الفرنسي، والمؤسّسة الجامعية الفرنسية من خلال الوكالة الوطنية للأبحاث (ANR) National Agency for Research.
وقدّمت الدكتورة دوالت بعضاً من التجارب المرتبطة في الذاكرة الفردية والجماعية على حد سواء، والتي تمّ دراستها في فترة الجائحة في فرنسا.
في هذا الإطار، أكّدت منسّقة المشروع الدكتورة لبنى طربيه من مركز الأبحاث في المعهد، أنّ هذه الحلقة النقاشية تندرج ضمن هذا المشروع الذي سيستمر لمدّة عام كامل. معتبرة نقل هذه التجربة إلى الجامعة اللبنانية، جاء بهدف تسليط الضوء على أهمية حفظ الذاكرة ونقل التجارب للأجيال القادمة لمساعدتهم في مواجهة الآفات المجتمعية. وبالتالي يتاح لطلاّب الدراسات العليا من معهد العلوم الاجتماعية من خلال هذه اللقاءات إمكانية الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الإطار.
ويشارك في هذا المشروع إضافة إلى مراكز الأبحاث الفرنسية، نخبة من باحثين وأساتذة وطلاب الدراسات العليا في معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية.

#سفيربرس _ د. ليلى شمس الدين _ بيروت

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *