إعلان
إعلان

ضوا يبحث وكريميان تفعيل التعاون الإعلامي: طهران -أحمد حمادة

#سفير برس

إعلان

زار وفد إعلامي برئاسة معاون وزير الإعلام أحمد ضوا اليوم اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في طهران وبحث مع علي كريميان الأمين العام للاتحاد العلاقات الإعلامية بين سورية والاتحاد وسبل تطويرها، بما يخدم قضايانا العادلة وضم الوفد عددا من مديري المؤسسات الإعلامية ورؤساء ومديري تحرير الصحف ومديرين مركزيين في وزارة الإعلام.

وأكد معاون الوزير على ضرورة تفعيل التعاون الإعلامي بين سورية واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تفرضها ظروف الحصار الظالم والعقوبات الغربية الجائرة التي تفرضها الدول الغربية على شعوبنا.

وأشار ضوا إلى ضرورة تفعيل عمل اللجان الإعلامية المشتركة لمواجهة تداعيات الحرب الدعائية الغربية وحملات التضليل والتشوية التي تستهدف سورية وإيران وفضح أساليب وسائل الإعلام الغربية التي تزور الحقائق وتشوه الوقائع وتخترع الأخبار الكاذبة وتضخمها لإحداث البلبلة في سورية وإيران وتأجيج الأوضاع على أراضيهما.

وعرض معاون الوزير خلال اللقاء آليات التعاون بين وسائل الإعلام السورية واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية واقترح مبادرات تعاون جديدة لتعزيز العمل المشترك بينهما، لافتا إلى أهمية التدريب على أساليب الإعلام الحديثة في نشر الأخبار والمحتوى الإعلامي، بما يخدم قضايا محور المقاومة ومواجهة الإعلام الغربي المضلل.

بدوره أكد كريميان على دور وسائل الإعلام السورية في مواجهة الإعلام المضلل خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية لافتا إلى أن منظومة العدوان كان هدفها السيطرة على سورية وتجزئتها لكن الشعب السوري انتصر بفضل صموده وشجاعة جيشه وقائده وبمساعدة الأصدقاء والحلفاء.

وأشار كريميان إلى ضرورة النجاح في المرحلة الحالية بإدارة الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يضغط الغرب لترسيخها أكثر مشيرا إلى أن الشعب السوري انتصر على الإرهاب وهو قادر على تجاوز كل الصعوبات التي يحاول الغرب وضعها في طريقه.

وفي إطار الفضاء الإعلامي قال كريميان: لا بد من مواجهة مخاطر حروب التضليل الغربية ضد سورية وإيران ومحور المقاومة باستخدام أساليب متطورة في الإعلام والاستفادة من كل التجارب السابقة في هذا المجال ولاسيما أن الحق والقانون هما مع الشعبين السوري والإيراني وأن أساليب الغرب الملتوية باتت مفضوحة لدى جميع الشعوب.

وخلال اللقاء استعرض كريميان دور اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في مساعدة الدول الأعضاء على تطوير القدرات الإعلامية لديها.

كما تناول اللقاء التعاون القائم مع وسائل الإعلام السورية، حيث أعرب الجانبان عن رغبتهما بتطوير هذا التعاون الى مستويات أكبر وتم في الختام عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تعبر عن محور المقاومة وتفضح التنظيمات الإرهابية ومشغليها خلال الحرب الإرهابية على سورية.

وكان الوفد الإعلامي السوري وصل إلى طهران أمس الثلاثاء بدعوة من اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لإجراء لقاءات مع عدد من مسؤولي وسائل الإعلام الإيرانية بهدف تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين الصديقين.

# سفير برس- الثورة – طهران-  أحمد حمادة

إعلان
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *