إعلان
إعلان

صحافة المواطن في الحسكة ..

#سفيربرس _ قحطان صليبي _ الحسكة

إعلان

أطلق اليوم الإعلامي  الأستاذ يونس خلف أمين السر العام لاتحاد الصحفيين في سورية ورشة عمل ضمن برنامج  الدورة الإعلامية التي يقيمها مركز بروميديا للتدريب والتأهيل الإعلامي .
وتناولت الورشة عبر حوار واسع
كيف يمكن لكل مواطن أن يكون صحفياُ عبر  وسائل التواصل عندما تتوافر لديه قواعد وأخلاقيات النشر ويمارس دور المراقب لوقائع الحياة اليومية. وأكد في حديثه للمشاركين  إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أحد أهم الفاعلين في حياة الناس و باتت شريكاً رئيسياً في صناعة الرأي العام من خلال العديد من الأدوار في مقدمتها التأثير في الوعي وأثرها في التنشئة الاجتماعية والأدوار الشائكة والخطيرة لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال تضليل الرأي العام وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في نشر التطرف والترويج لخطاب الكراهية، فغالباً ما تلجأ الجماعات الإرهابية إلى منصات ومواقع التواصل الاجتماعي لنشر أفكارها المتطرفة لأنها تجد فيها وسيلة رخيصة وملائمة  لإيصال رسائلها، فضلاً عمّا تتيحه من وسائط متعددة مثل الصور والفيديوهات والمقاطع. ومن هنا تأتي أهمية  تمكين المواطن من التعامل مع هذه الوسائل ومواجهة الاستهداف الذي يتعرض له الجمهور، لا سيما أن كل مواطن أصبح صحفيا وتحول إلى وسيلة إعلامية من خلال تفاعله مع وسائل التواصل ولذلك لا بد من التقاط هذه المسألة واستثمارها بالشكل الذي يخدم المواطن ويمكنه من ممارسة دور المواطن الصحفي على أكمل وجه.

#سفيربرس _ قحطان صليبي _ الحسكة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *