إعلان
إعلان

رئيس وكالة الفضاء التركية يُلمح إلى كون الزلزال مفتعلاً

#سفيربرس _ نيو ترك بوست

إعلان

قال رئيس وكالة الفضاء التركية، سردار حسين يلدريم، أثناء استضافته على قناة تلفزيونية محلية، إن الزلازل التي تبلغ قوتها 7-8 يمكن أن تحدث بشكل مصطنع.
ووفقا ليلدريم، فإنه يجب إرسال قضبان التيتانيوم الكبيرة إلى الأرض من الأقمار الصناعية”Warrior”، والتي سوف تخترق حتى عمق 5 كيلومترات وتحدث زلزالا.
وأضاف سردار: “لا أحد يستطيع فعل أي شيء إذا تم استخدام هذا السلاح خاصة في دول مثل تركيا. لا شيء! اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالا.
أقول هذا لأنني رأيت كيف يتم تطوير نظام الأسلحة هذا. إنه بسيط جدًا.
لا بد أنك شاهدت أعمدة الكهرباء في الشوارع.
يشبه هذا السلاح في المظهر هذه الأعمدة، ويبلغ ارتفاعه ما يقرب من ثمانية إلى عشرة أمتار، إنه عبارة عن قضبان معدنية.
لا يوجد شيء داخل القضيب، لا متفجرات، لا شيء، لكنه قضيب من سبائك التيتانيوم. يتم وضع عدد معين في القمر الصناعي.
ثم يطلقون نحو الأرض إلى هدف معين. لن نفكر الآن في سيناريو مثل هذه الكارثة، ولكن بمجرد سقوط هذه القضبان، تخترق ما يصل إلى خمسة كيلومترات في عمق الأرض. يحدث هذا بسرعة كبيرة ويؤدي إلى زلزال بقوة 7-8 درجات”.
وتابع: “نتيجة للتأثير، سيتم تدمير كل شيء في منطقة الإسقاط. انظروا، لا توجد أسلحة هنا، ولا متفجرات، ولا قنابل ولا شيء من هذا القبيل. عصا بسيطة. لكن لا أحد لديه فرصة لاكتشاف هذه الضربة أو صدها أو الدفاع عن نفسه”.

#سفيربرس _ نيو ترك بوست

الصورة من أورفا البناء انهار وسلم النجاة بقي صامدا.
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *