إعلان
إعلان

حارب الصلع مع زراعة الشعر بتقنية FUE وانعم بمظهر شعر طبيعي

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

تشهد عمليات زراعة الشعر مراحل من التقدم والتطور عاماً بعد عام، وقد ساعدت الكثيرين على استعادة ثقتهم بأنفسهم والتخلص من مشكلة تساقط الشعر والصلع، وأعلنت عن بداية جديدة لابتكار جديد في عالم الجراحات التجميلية خاصة مع ظهور تقنية FUE، التي تتم عن طريق اقتطاف بصيلات الشعر، يحدثنا أكثر عن هذه التقنية الدكتور مأمون الحسين من عيادة بزرة ميد في دبي.
ماذا يعني استخدام تقنية FUE، في زراعة الشعر؟
يتم من خلال هذه التقنية عملية اقتطاف بصيلات الشعر مع أقلام السفير من المنطقة المقاومة والتي تتواجد خلف الرأس وتحديداً خلف الأذن. حيث نسعى دائما من خلال استخدام هذه التقنية إلى إنشاء مظهر شعر طبيعي جدا بوقت قصير وبنتائج مضمونة يتم تنفيذ التقنية “FUE” تحت تخدير موضعي، حيث يتم اقتطاف العدد الأقصى من البصيلات في المنطقة المانحة وزراعتها في اليوم نفسه مهما كان عدد البصيلات المستخدمة، والتي تتراوح مدتها من 6 إلى 7 ساعات تقريباً، دون أن تحدث أي تغيرات في المنطقة المانحة والتي تعود تغطيتها السليمة بشكل جيد بعد 10 أيام من عملية الاقتطاف.
كيف يتم تطبيق تقنية FUEوما هي النتائج المتوقعة بعد الزراعة؟
تتم زراعة الشعر بتقنية FUE” الاقتطاف مع أحجار السفير تحت التخدير الموضعي وباستخدام إبر دقيقة تمنع شعور الألم يصل عدد البصيلات المقتطفة إلى 4000 بصيلة أو ما يعادل 8000 شعرة فردية، وتستغرق هذه العملية حوالي من6 إلى 7 ساعات. يتم الاحتفاظ بالجذور التي تم جمعها في محاليل خاصة. بعد هذه الخطوة، يتم فتح القنوات والثقوب المناسبة للشعر، وهذه الخطوة تحدد اتجاه وكثافة وطبيعية البصيلات.
النتائج المتوقعة الحصول على شعر مزروع بمظهر طبيعي لأننا نعتمد في عيادة بزرة ميد على اتجاه المسام وقد يصعب تميزه عن الشعر الأصلي وهنا يجب الإشارة إلى أن الشعر يبدأ بالنمو بعد 4 أشهر ويستمر في النمو لمدة عام ويصبح أكثر كثافة وأكمل.
ما هي نسب النجاح المتوقعة وهل يدوم الشعر بعد زراعته؟
في الغالب تكون نسبة نجاح زراعة الشعر بتقنية FUE عالية وفي عيادة بزرة ميد تتراوح بين 90-100% وبالطبع استعادة الشعر بعد زراعته تكون دائما ويمكن التعامل معه كما هو حال الشعر الطبيعي وينصح باستخدام علاجات داعمة وصحية لدعم بنية الشعر كحقن الصفيحات الدموية PRP
هل تناسب تقنية FUE جميع الأشخاص؟
دائما ننصح باستشارة الطبيب للتأكد من أن التقنية تناسبك وبناءً على الاستشارة يمكننا في بزرة ميد مناقشة أهدافك لاستعادة الشعر، ومراجعة مختلف البرامج الجراحية والحلول، وفي النهاية الحصول على صورة واضحة عما يمكن توقعه بشكل واقعي.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *