إعلان
إعلان

جولة لعدد من أعضاء مجلس محافظة دمشق على محطات الوقود في المزة

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان

جالت لجنة من أعضاء مجلس محافظة دمشق اليوم على محطات الوقود الموجودة في محلة المزة لمراقبة ومتابعة عملها وهي السياسية و الجلاء و أمال محدودة المسؤولية /السندباد/ ومحطة السومرية.
وتم خلال الجولة أخذ عينات من كل خزانات المحطات التي شملتها الجولة للتأكد من سلامة الوقود فيها وخلوه من الشوائب والتدقيق في مواصفاته ووجود كميات الوقود الاحتياطية في كل منها مع معايرة جميع المضخات إلى جانب التأكد من عدم وجود تلاعب في العدادات والاطلاع على سجلاتها وكميات المحروقات الواردة إليها والمشحونة منها.
عضو مجلس المحافظة و رئيس اللجنة /خلدون علي / أكد على حرص المحافظة على متابعة عمل جميع المحطات الحكومية والخاصة على النحو الأفضل وضبط عملية توزيع المشتقات النفطية والتصدي لمحاولات التلاعب بها على حساب خدمة ومصلحة المواطنين مشددا على الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالنسبة لمختلف المشتقات النفطية.

وقال علي //الهدف الأساسي من الجولة هو مراقبة عمل هذه المحطات وبالتالي ضبط أو الإشارة إلى أي ثغرة أو محالفة تشوب  عملها وفي حال وجودها يتم تقديمها لمجلس المحافظة ليتم أخذ الإجراءات اللازمة // لافتا إلى أن هذه الثغرات هي من شأن المعنيين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومهمة المحافظة الحفاظ على عمل هذه المحطات بالشكل الجيد وتقديم الخدمات للمواطنين وعدم وجود أي تدليس أو أي غش في المحروقات.
وأوضح علي أنه لم يتم تسجيل أي مخالفة خلال الجولة بل كان هناك بعض الاشياء من الواجب لفت انتباه مدراء المحطات إليها.
وحول العقوبات قال علي أن العقوبات منصوص عليها من قبل وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك والمحافظة تشير إليها فقط مبينا أن هناك عقوبات بشقين جزائي ومالي وهي عقوبات كبيرة ورادعة.
عضو مجلس محافظة دمشق بلحنة مراقبة الكازيات الدكتور /مهند ألفا/ بين أن هدف الجولة مراقبة الأسعار والتقيد بالكمية ونوعية المادة وجودتها مشيرا إلى وجود عدة اختبارات لكشف المخالفات وحالات التلاعب.
ولفت ألفا إلى ورود شكاوي من المواطنين من بعض المحطات لعدم تطابق المضخة مع العداد والكمية التي ياخذونها مؤكدا أن العمل مستمر لضبط هذا الموضوع بشكل كامل.
/علي حرفوش/ مشرف واردية في كازية أمال
بين أن دوره يتمثل في تنظيم الدور والتدقيق على ملكية البطاقة والاشراف على عمليات التعبئة مبينا أنه يصل للمحطة يوميا طلب تعبئة / 24/ الف ليتر باستثناء يوم الجمعة .
المواطن /رامي موسى/ أشاد بالتسهيلات المقدمة من المحطة أثناء تعبئته للمادة مؤكدا أن الامور ميسرة ولا يوجد أي إشكال وجميع الأمور نظامية حيث يقوم اليوم بتعبئة مخصصاته من المادة بعد أن وصلته الرسالة صباحا.
شارك بالجولة كل من محمد جنن و کوثر زوبلو و نيرمين قوتلي و سجيع السلامة ووضاح عيسى .

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *