إعلان
إعلان

مفاصل عمل القطاع السياحي لعام 2023 …خلال الاجتماع المركزي لمدراء السياحة في المحافظات السورية

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

اجتماع الإدارة المركزية لوزارة السياحة ومدراء السياحة في المحافظات برئاسة وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني و بحضور المعاونين م. غياث الفراح و م. نضال ماشفج ومدير الهيئة العامة للتدريب السياحي و الفندقي م. مسلم الناعم و المدير العام لهيئة تنفيذ المشاريع السياحية م. مهند سكيكر والمدراء المركزيين في الوزارة وذلك في فندق شيراتون دمشق.
ناقش وزير السياحة خلال الاجتماع المركزي لعام 2023 ما تم انجازه خلال العام 2022 وما يتم العمل عليه وفق خطة القطاع السياحي في الفترة مابين الأعوام 2019-2030 وتوجهات القطاع السياحي 2024-2028
وقد تناول الاجتماع عدد من العناوين الرئيسية والفرعية التي تم تناولها ومناقشتها من اهمها المنعكسات الايجابية للقوانين التي أصدرها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد رقم /23/ لعام 2022 الناظم للترخيص والرقابة على المنشآت السياحية، المرسوم التشريعي رقم /13/ لعام 2022 الخاص بالتسهيلات والإعفاءات الممنوحة للمنشآت بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات (حلب، حمص، دير الزور). القانون رقم 28 لعام 2022 الخاص بالسجل السياحي.
بالإضافة إلى ما تم انجازه في المواقع المقترحة لإقامة مشاريع مخصصة لأغراض السياحة الشعبية والداخلية، ومتابعة المشاريع المطروحة ضمن ملتقى الاستثمار السياحي لعام 2022، والمشاريع السياحية المتعاقد عليها سابقاً، ومقترحات الفرص الاستثمارية الجديدة، والإجراءات المتخذة لمعالجة واقع المشاريع السياحية المتعثرة الخاصة والتابعة للجهات العامة والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية،آليات تبسيط الاجراءات المتعلقة بالخدمات التي تقدم للمواطنين والمستثمرين ،انجاز مشاريع الخطة الاستثمارية، انهاء الخارطة الاستثمارية وتشميل كافة متطلبات القطاع السياحي من الناحية الاستثمارية والترويجية لمختلف أنواع ومسارات الجذب السياحي، مشروع العمل على المنصة الالكترونية للقدوم السياحي، والمواقع المقترحة لإقامة حاضنات تراثية وأسواق مهن يدوية جديدة في المحافظات، أتمتة السجل السياحي وآلية إدخال السجل على التطبيق الالكتروني وفق الترميز المعتمد ونموذج السجل الموحد، واستكمال متطلبات العمل بنظام الحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت للعاملين، متابعة تنفيذ خارطة التعليم والتدريب السياحي والفندقي (مشاريع بناء واعادة تأهيل وتجهيز المدارس والمعاهد والاشراف على عمل مراكز التدريب الخاصة وآلية ترخيص مراكز جديدة وفق القرار رقم /133/ لعام 2023)، العمل على خطة الفعاليات الترويجية في المحافظات لعام 2023 بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية.
ناقش المجتمعون الواقع السياحي في محافظاتهم وجملة الصعوبات والتحديات التي تعترض عملهم والحلول المقترحة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل السياحي وتطوراته.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *