إعلان
إعلان

«ستيفن سبيلبرغ» في مهرجان «برلين» السينمائي الدولي الـ73

# سفيربرس _منصور جهاني _ برلين

إعلان

– “ستيفن سبيلبرغ” Steven Spielberg كاتب السيناريو الشهير ومخرج ومنتج السينما العالمية، كان في الدورة 73 لمهرجان “برلينالة” Berlinale السينمائي الدولي في ألمانيا أمام كاميرات المصورين والمخرجين السينمائيين وشارك في المؤتمر الصحفي لهذا الحدث السينمائي المرموق وأجاب على أسئلة المراسلين والصحفيين في هذا الحدث المرموق.

وخلال هذه الفعالية البارز تم تكريم “ستيفن سبيلبرغ” Steven Spielberg المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأمريكي الشهير من قبل المسؤولين في هذا الحدث المرموق والدرجة الأولى في السينما العالمية بحصوله على جائزة الدب الذهبي Golden Bear الفخرية عن إنجازات مشرفة مدى الحياة في الدورة الثالثة والسبعين لمهرجان السينما الدولي “برلينالة” Berlinale.

وجاء في البيان الرسمي لمهرجان برلين السينمائي الدولي عن هذه الأسطورة السينمائية العالمية: “ستيفن سبيلبرغ” مع مهنة لا تصدق لم يسحر أجيال المشاهدين في جميع أنحاء العالم فحسب ، بل أعطى أيضًا معنى جديدًا لـ “السينما” كمصنع للسينما. أحلام. سواء في العالم السحري الأبدي للمراهقين أو في الواقع الذي حفره التاريخ إلى الأبد ، تأخذنا أفلامه إلى مستوى مختلف ، حيث تصبح الشاشة الكبيرة سطحًا كافيًا لإدراك عواطفنا. إذا كان مهرجان برلينالة 2023 يمثل بداية جديدة ، فلا يمكننا التفكير في واحدة أفضل من تلك التي قدمتها مجموعة سبيلبرغ الرائعة.

وجرى ترشيح سبيلبرغ لما مجموعه 19 جائزة أكاديمية طوال حياته المهنية وحصل على ثلاث جوائز حتى الآن. يعتبر أنجح مخرج في كل العصور. كانت مسيرته المهنية مليئة بالجوائز ، بما في ذلك جوائز غولدن غلوب Golden Globes وجوائز إيمي Emmys المتعددة لتصويره السينمائي ، بالإضافة إلى العديد من الجوائز التقديرية لالتزامه بالقضايا الاجتماعية.

و انعقد مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته 73، بادارة “ماريت ريسنبك” Mariette Rissenbeek وإدارة فنية من قبل “كارلو شاتريان” Carlo Chatrian، في أقسام المسابقة “الرئيسية”، في قسم مسابقة “الأجيال” Generations و”المنتدى” Forum و قسم مسابقة “المواجهات” Encounters و قسم مسابقة “الفيلم القصير” و”الوثائقي” والأقسام غير التنافسية “بانوراما” و “عرض خاص” و “عرض السينما الكلاسيكية” في الالمانية.

# سفيربرس _ تصوير: منصور جهاني _ برلين 

للاطلاع اكثر:
https://www.berlinale.de/en/2023/news-press-releases/219202.html

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *