إعلان
إعلان

الوزير حسين مخلوف يلتقي قادة أفواج الإطفاء في المحافظات،

#سفيربرس _ ميرفت بشماني

إعلان

افتتح المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة فعاليات ورشة العمل التدريبية لقادة أفواج الإطفاء في المحافظات، وذلك تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للعام الجاري والتي سيتم خلالها تقديم محاضرات حول:
– الاستراتيجية الوطنية لإدارة الكوارث والزلازل في الجمهورية العربية السورية.
– أهمية الأمن الصناعي ودور وواجبات لجان الأمن الصناعي في المنشآت.
– حرائق الغابات (اخطارها – طرق التعامل معها) وتأثير التغير المناخي عليها.
موجهاً الشكر لقادة الأفواج وللعاملين في منظومة الاطفاء على الجهد الذي يبذلونه والمخاطر التي يتعرضون لها وخاصة خلال حادثة الزلازل الاخيرة وأكد على أهمية متابعة اتخاذ الاجراءات الضرورية للتعامل مع كافة الحالات الطارئة وتحقيق وتنفيذ الاستجابة السريعة في مختلف الظروف والاوقات.
وبالنسبة لموسم الحصاد شدد المهندس مخلوف على ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية وتقسيم المحافظة إلى قطاعات وتوزيع آليات الاطفاء والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لحماية المحصول لمنع حدوث اية حرائق والتعامل معها بالسرعة القصوى لتخفيف الاثار الناتجة عنها.
مؤكدا على ضرورة استنفار طاقات كافة الجهات ذات العلاقة في مكافحة الحرائق والمراقبة ليلاً نهاراً للحراج والغابات وتفعيل غرف العمليات وتامين المناوبات على مدار الساعة بالاضافة إلى طاقات المجتمع المحلي وتفعيل دور اللجان المحلية واللجان المعنية مع ضرورة الحفاظ على جاهزية آليات ومعدات الاطفاء واجراء الصيانة اللازمة لها لتكون بحالة جاهزية دائمة.
حضر الاجتماع السيد معتز دوه جي معاون الوزير لشؤون البيئة والعميد عصام محمد مدير الاطفاء وادارة الكوارث في الوزارة.

#سفيربرس _ ميرفت بشماني

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *