إعلان
إعلان

بحث برامج التعاون بين وزارة الإدارة المحلية والبيئة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وسبل تعزيزها

#سفيربرس _ ميرفت بشماني

إعلان

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ” رئيس اللجنة العليا للإغاثة” مع السيد سيفانكا دانبالا رئيس بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والوفد المرافق له، المشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المفوضية وإمكانية تعزيزها في ضوء الأولويات في مرحلة التعافي وإعادة الاعمار، والاستمرار بتنفيذ برنامج الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الزلزال.
مبينا أن العمل يتم بالتعاون مع الشركاء الوطنيين بالتنسيق مع غرف العمليات المنبثقة عن اللجان الفرعية للإغاثة في المحافظات المتضررة ، هذه التشاركية وفق قاعدة بيانات للمستفيدين تضمن العدالة وعدم حدوث ازدواجية في تقديم أي مساعدات للمتضررين ، مؤكداً استمرار التعاون والتنسيق وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتنفيذ الخطط والبرامج المشتركة.
وخلال اللقاء جرى مناقشة موضوع عودة المهجرين ،وفي هذا السياق أوضح الوزير مخلوف أن الحكومة السورية عملت على توفير متطلبات العودة الآمنة والطوعية للمهجرين من ( مراسيم ، قرارات وتشريعات ،إعفاءات ، مصالحات.. ) مبيناً ان أن الانفتاح السياسي الذي تشهده سورية وعودتها الى محيطها العربي والإقليمي يمكن أن في يساهم بتسريع عودتهم واستقرارهم في بلدهم.
السيد دانبالا قدم الشكر للوزارة على كل التسهيلات التي تقدمها لإنجاح عمل المفوضية وتحقيق النتائج المرجوة، وتهيئة الظروف الملائمة لعودة المهجرين إلى وطنهم ، مؤكدا استمرار سعي المفوضية للحصول على تمويل إضافي مخصص لقطاع الايواء للمتضررين من الزلزال ، ومتابعة التنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ولجانها الفرعية بالمحافظات المتضررة و الجهات المعنية لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية وفق آليات العمل المتبعة .

#سفيربرس _ ميرفت بشماني

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *