إعلان
إعلان

بمشاركة أكثر من 120 شركة… افتتاح ملتقى فرص العمل للتدريب والتوظيف بتنظيم مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مساء الأمس، ملتقى فرص العمل للتدريب والتوظيف الذي تنظمه مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية بدورته الخامسة في قاعة أمية بفندق الشيراتون بدمشق بهدف تأمين فرص عمل باختصاصات متنوعة، (تعليمية وطبية وهندسية وصناعية وكيميائية وغذائية وتكنولوجية وبنوك ومصارف وتأمين وشحن وتجميل) وغيرها بمشاركة أكثر من 120 شركة تعمل في مختلف التخصصات، ويستمر ثلاثة أيام.
وأكد معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش أن الوزارة ترعى وتدعم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الهادفة لتنشيط الحركة الاقتصادية في سورية، وتأمين فرص عمل للشياب الباحث معتبراً أن الملتقى منصة تواصل بين أصحاب العمل والباحثين عنه تجمعهم في مكان واحد بما يخدم سوق العمل في سورية
وأشار مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جعفر السكاف أن الملتقى يسهم في إيجاد فرص عمل حقيقية ضمن الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل، لافتاً إلى أن المؤسسة تعمل على بسط المظلة التأمينية في العلاقة بين العامل وأصحاب العمل بما يخص الفرص المتوافرة ضمن الملتقى.
من جهته مدير مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية المنظمة للملتقى الدكتور نبيل مرزوق لفت إلى أن الملتقى يعمل على استقطاب الطلاب والخريجين وتأهيلهم وتدريبهم للدخول إلى سوق العمل، وبناء السيرة الذاتية للتقدم لفرص عمل اكبر، والحفاظ على الكفاءات العلمية السورية، كما لفت إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولاسيما أن العام هو جهة داعمة للقطاع الخاص، في مختلف القطاعات، مضيفاً أنه يرافق الملتقى ٢٥ ندوة تبحث بكل الاختصاصات، تقدمها مجموعة الجهات المعنية والمشاركة في الملتقى وهي تأكيد على اللغة التفاعلية المشتركة بين الجهات العامة والخاصة.
وبين مدير الموارد البشرية في فندق جولدن مزة السيد عمر علاوي أهمية المشاركة في الملتقى كونه صلة الوصل بين الجهات الباحثة عن توظيف موارد بشرية، والأشخاص الباحثين عن عمل، موضحاً أن الفندق يبحث عن راغبين بالتوظيف بمواصفات عالية كونه أول فندق في سورية يفتتح بسوية خمس نجوم منذ ستة عشر عاماً، ولا مانع لديه من توظيف راغبين بالعمل وتأهيلهم ضمن الفندق.
مسؤول الموارد البشرية في مصرف الإبداع لتمويل الأصغر السيد عماد حيدر أوضح أن المصرف يقدم خدمات مالية وغيرها من توظيف للخريجين وفرصة تدريبية للطلاب ضمن أقسام المصرف للتعرف على العمل ضمن المصارف، مشيراً إلى أنهم طرحوا العديد من فرص العمل خلال الملتقى منها الإدارية والخدمية والإئتمان والتسويق لقروض المصرف، لافتً إلى أن المصرف لديه العديد من الفروع في المحافظات.
وبينت لين محمد مسؤولة المبيعات في شركة إيلا ميديا للإعلانات الطرقية أن الشركة من إحدى الواجهات الهامة في البلد كونها مختصة بالإعلان الطرقي، وتشارك في الملتقى لتقديم فرص العمل للشباب واستقطاب الخبرات ذات الجودة العالية، لدعمهم حيث تقوم بتوظيف هذه الفرص وتأهيلهم وتدريبهم لصقل مهاراتهم بشكل أكبر.
رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للشحن والإمداد محمد رياض الصيرفي تحدث عن مشاركة الجمعية، والتي تنظم دورات تأهيلية للوصول إلى الكوادر والخبراء في مجال قطاع الشحن، كما أشارت نجوى الشعار مديرة اتحاد شركات البضائع في سورية أوضحت أن المشاركة جاءت بدعوة من منظمي الملتقى بهدف التعريف بالاتحاد كونه جهة تنظيمية تمنح موافقات الشحن، وتجديد السجل التجاري، وتأسيس شركات الشحن وتعتبر موافقة الاحاد موافقة من وزارة النقل.
ولفتت سيدرا السمان معاونة الـ اتش آر في شركة أمية كلاس أن المشاركة في الملتقى لإظهار الشكل الجديد للشركةو وما توصلت إليه من منتجات جديدة في صناعة البسكويت والكيك، وأصبح لديها خطي انتاج الأول الخط المغلف والثاني خط انتاج في الافرع يقدم المعجنات وغيرها، وأضافت أن الشركة تستقطب العديد من فرص العمل خلال الملتقى وتعمل دائماً على تطوير فريق ال اتش أر من مهندسين وفنيين والشيفات.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *