إعلان
إعلان

جمعت بين العمارة والفن… غزل عبدالرزاق تعرض لوحاتها الفنية في افتتاح معرض خريجي مركز أدهم اسماعيل

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

جمعت بين العمارة والفن… غزل عبدالرزاق تعرض لوحاتها الفنية في افتتاح معرض خريجي مركز أدهم اسماعيل
رسمت الوفاء والشرود والتأمل بثلاث لوحات تحكي في كل لوحة منها رسالة للمتلقي بألوان دافئة تعطي انطباعاً بصرياً ينقل بساطة التعبير وعمق التفكير بآن معاً، الألوان الدافئة التي رتبتها بأناقة في تماوج اللوحات أثارت إعجاب الزوار، ووقفوا متأملين هدوء اللوحات وجاذبيتها، لوحات أبدعتها يد المهندسة المعمارية غزل عبد المنعم عبد الرزاق في المعرض الفني التشكيلي لخريجي مركز أدهم إسماعيل، بهدف الجمع بين العمارة والفن لتعمل في وحدة إبداعية.

وأكدت المهندسة المعمارية والفنانة التشكيلية غزل عبد الرزاق في تصريح للإعلاميين أن الفن شغفها منذ الصغر، وانتسبت إلى مركز أدهم إسماعيل لتطوير هذا الشغف ودمجه بعملها في التصميم الداخلي والديكور، خاصة أنها بعد إتمام كل عمل هندسي تقوم برسم لوحة فنية في المكان تتداخل مع التصميم الذي صممته للمكان.
وبينت غزل أنها استخدمت أسلوب تعبيري انطباعي في الرسومات التي شاركت في المعرض، واستخدمت ألوان دافئة للتعبير عن الحب والوفاء والتأمل، كما استخدمت الطبيعة الصامتة التي تعبر بشكل خاص عن الذكرى، لافتة أن الفنان يحس ويتأثر أولاً، ثم ينقل هذا الانطباع أو التأثير عن طريق التعبير، ولا يهتم بالمعايير المتبعة، وتعتمد على ما يراه الفنان بنفس لحظة رسمها؛ فهو لا يجنح في خياله، بل ينقل الصورة نقلًا واقعياً.
وأشاد المدرس في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق الدكتور عبدالله صالومة باللوحات التي شاركت بها غزل عبد الرزاق موضحاً أن مركز أهم إسماعيل للفنون التشكيلية يجذب شباباً ذوو مواهب إبداعية ويتبعون دواماً فعلياً في المركز لمدة عامين مما يسهم في تخريج ي فنانين متميزين بمستوى عالي يسهمون في الحركة الفنية في سورية، ويعتبر معرض مشاريع التخرج تعتبر تتويج لدراستهم وعملهم المتواصل، موضحاً أن غزل قامت برسمه بلوحة معروضة في المعرض.

الفنانة التشكيلية والمهندسة المعمارية غزل عبد المنعم عبد الرزاق حاصلة على شهادة الماجستير في العمارة الداخلية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق عن رسالة بعنوان دور واثر التكنولوجيا في الفراغات الطبية ، وتعمل في مكتبها الخاص في التصميم الداخلي، كما تخرجت من مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية بعد أن قضت عامين من الدراسة وقدمت باكورة أعمالها في الفن والرسم.

افتتحت المعرض معاون وزير الثقافة ومدير مركز أدهم إسماعيل، وشارك به ستة عشر فناناً وفنانة من طلاب مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية، عرضوا 44 لوحة بقياس 100×70 بتقنية الألوان الزيتية وبأسلوب واقعي رصدوا من خلاله مشاهد من الحياة.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *