إعلان
إعلان

افتتاح معرض نيسان الخير في جامعة تشرين باللاذقية

#سفير_برس _ المثنى علوش

إعلان

يبدو أن المعرض هذا العام حمل معه الكثير من الآمال بالرغم من جميع الظروف التي تحيط بالبلاد ككل .. و قد استلزم التحضير له جهداً مضنياً من قبل المنظيمن و القائمين عليه، و كذلك العارضين على السواء كي يخرج بحلةٍ مرضية ترقى إلى المستوى المطلوب ..

و يعول القائمين على المعرض على كسب المزيد من الجماهيرية خصوصاً أن المشاركين جلّهم من الجمعيات الأهلية و الخيرية الذين قدموا ما يستطيعون من أعمال حرفية و يدوية و مشاريع متناهية الصغر، يعود ريعها لذوي الهمم و الأفراد الأكثر احتياجاً كالمرأة الريفية و الطلاب أصحاب المشاريع الواعدة .
و في جولة خاصة لسفير برس في المعرض، كانت أغلب انطباعات المشاركين و رواد المعرض إيجابية من حيث التنظيم و التسهيلات  التي قدمتها جامعة تشرين و مكتبي الإعداد و الشباب الفرعي لدى الجامعة . و تخللت الجولة عدة لقاءات مع المشاركين، و خاصة ممن قدموا أعمالاً واعدة من حيث الفكرة كإعادة تدوير المشغولات و صناعة الألبسة و البسط من بقايا و مخلفات بالية تمت إعادة تشكيلها لتصبح قطعاً فنية مفيدة لمن يقتنيها و بأسعار أقل من مثيلاتها أكثر من ٥٠% .
يعاني معظم أصحاب المشاريع المتناهية الصغر من مسألة الترخيص و الحصول على علامة تجارية أو التمويل المعفى من الفوائد أو حتى مكاناً مخصصاً لبيع منتجاتهم ضمن محافظة اللاذقية، لتقتصر عمليات البيع أثناء المعرض فقط، مما يجعلهم عرضة للبقاء ضمن الدائرة الضيقة المحشورون بها دون تطور أو تقدم يذكر ، و هذه مشكلة تقف عائقاً أمام هؤلاء المبدعين الذين يسعون للأفضل، و هذا برسم الجهات المعنية الموكلة بحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن .
يستمر المعرض حتى يوم الخميس ٢٥- ٤-٢٠٢٤ في بهو المكتبة المركزية لجامعة تشرين .

#سفير_برس _ المثنى علوش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *