إعلان
إعلان

نفق المواساة في الخدمة .. بتكلفة 70 مليار ليرة

#سفير برس-نيفين عيسى

إعلان

قبل حولي خمسة أشهر من الموعد المقرر لإنجازه..تم استكمال أعمال إنشاء نفق المواساة في دمشق ، ليوضع في الخدمة كواحد من أبرز أنفاق العاصمة.

بدأ العمل بالمشروع في 1-5-2023 وتم الانتهاء من أعمال المشروع قبل المدة المحددة وهي 1-10-2024 ، حيث بلغت تكلفته 70 مليار ليرة سورية بطول 525 متر ، وقامت بتنفيذه مؤسسة الانشاءات العسكرية – فرع دمشق.
مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق المهندس معمر الدكاك أوضح أن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الأخرى الهدف منها تخفيف الازدحامات وطرح الحلول المرورية، وأن الحركة في هذه المنطقة التي تعد محوراً مهماً وحيوياً لوجود عدد من المستشفيات، إضافة للسكن الجامعي كونه سيخفف 60 % من حدة الازدحامات ضمن هذا المحور.
ويمتد نفق المواساة من عقدة الربوة الى عقدة 17 نيسان ، وتمر العقدة فوق أربعة فروع لنهر بردى ، وتضمنت الأعمال الإنشائية دوارا في ساحة المواساة يبلغ قطره 120 متراً .
وضمن ملحقات النفق والأعمال التي ترافقت مع إنشائه تمت زراعة وإنارة المساحات التي تضفي لمسة جمالية للمكان ، وكذلك وضع خط معفى من التقنين لإنارة النفق والطرق فيه.
كما تمت إضافة لمسات فنية في النفق من خلال وضع مجسمات تمثل رموز الحضارات في سورية، مثل قلعة دمشق ومعالمها التاريخية وغيرها من الرموز التاريخية من جميع المحافظات ، كما تم تنفيذ مدخل خلف مشفى الأطفال للزوار ومرافقي المرضى حيث تم تجهيزه بساحة مع مستلزماتها لتكون استراحة للزوار ، كما تمت إعادة تأهيل مدخل منطقة الشيخ سعد.

#سفير برس-نيفين عيسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *