إعلان
إعلان

رجل الأعمال السوري محمود الدج يحارب البطالة في سوريا ، و يؤمن فرص عمل لآلاف الأشخاص .

#سفير_برس _ هلا شنكتنا

إعلان

استطاع رجل الأعمال السوري ” محمود عبد الإله الدج ” أن يقضي على نسبة كبيرة من البطالة في سوريا بتأمين فرص عمل الى عدد كبير من المهندسين والعمال السوريين من جميع الاختصاصات ، حيث عمل بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا ، والسفارة الليبية على توفير عقود عمل خارجية لإعادة أعمار عدة مناطق في ليبيا بعد تضررها من الفيضانات التي حصلت مؤخراً في المنطقة ، وذلك بعد حصوله على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية في سوريا ، وبالتنسيق مع عدة شركات استثمارية وهندسية في ليبيا .

فقد عمل على تأمين تلك العقود لتكون مدفوعة التكاليف من تذاكر طيران الى تأمين السكن والتأمين الصحى والرواتب الممتازة وغيرها ، ليكون بهذه الخطوة أول رجل أعمال سوري يُصّدر الخبرات السورية العاطلة عن العمل الى الدول العربية للإستفادة منها وإفادتها مادياً واجتماعياً ، كما وعمل على ارسال خبرات من القطاع الصحي من ممرضين وممرضات وأطباء الى دولة ليبيا التي تفتقر للكادر الطبي لتساهم في إنعاش القطاع الصحي الليبي ، والمشافي الحكومية والخاصة .

يسعى ” محمود الدج ” بشكل مستمر لمساندة الجهات الحكومية السورية في تخفيف الأعباء الإقتصادية التي تواجه البلاد ، فقد عمل أيضاً على تأمين فرص عمل ضمن سوريا الى عدد كبير من خريجي الجامعات وأهل الإختصاصات ، فقام بضم عدد كبير منهم للعمل لدى شركته الخاصة المعروفة باسم ( الدج كروب ) والتي تتنوع نشاطاتها في مختلف المجالات التجارية والسياحية والخدمية والتنموية وغيرها .

كما ويعمل حالياً على افتتاح عدة مشاريع ونشاطات إنسانية جاءت فكرتها أثناء توزيعه لعدد كبير من سلل رمضان الخيرية والتي تم توزيعها في جميع المحافظات السورية ، وسيتعاون فيها مع عدة جمعيات تختص في المجال الإغاثي والإنساني والطبي في سوريا سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً .

وعن نشاطاته السابقة في مجال العمل الإنساني والخدمي فقد عمل على امداد الكهرباء لخمس قرى تعاني من مشاكل في سوريا وتحديداً في ريف حلب ، بالإضافة لإجلاء الرعايا السوريين عدة مرات من ليبيا مجانا ، بالإضافة الى مساعدة الركاب الذين فقدوا جوازات سفرهم والمولودين خارج القطر بالعودة إلى سوريا بعد حصوله على موافقات من الدوائر الحكومية السورية ، كما وساهم في إعادة فتح مجال الطيران بين سوريا وليبيا بعد صدور عدة قرارات بمنع السوريين من السفر ، بالإضافة للتعاون مع شركة يونانية استطاع بعدها الحصول على موافقات بهبوط الطائرات اليونانية على ارض مطار دمشق الدولي بعد انقطاع اوروبي دام حوالي أحد عشر عاماً .

#سفير_برس _ هلا شنكتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *