إعلان
إعلان

افتتاح معرض التجهيزات الطبية المرافق للمؤتمر الدولي الثالث للهندسة الطبية

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

افتتحت اليوم كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق معرضاً للتجهيزات الطبية في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات، تشارك فيه 13 شركة من الشركات السورية المتخصصة في مجال الهندسة الطبية.
وفي تصريح للصحفيين أكد عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية أن المعرض المرافق للمؤتمر الدولي الثالث للهندسة الطبية، يعتبر خطوة عملية للتعرف على احدث ما توصلت إليه التطورات في مجال الهندسة الطبية الحيوية، موضحاً أن للجهات الراعية دور جوهري في دعم أهداف المؤتمر، حيث شاركت في رعايته مجموعة من الجمعيات والهيئات والنقابات، بالإضافة إلى 9 تسع شركات متخصصة في مجال التجهيزات الطبية، وتشارك هذه الشركات في المعرض المرافق للمؤتمر، وسيقدم بعضها محاضرات حول أحدث تقنيات الأجهزة والتكنولوجيا الطبية.
ولفت مير جناح السورية للموارد الطبيعية معمل أوكسجين النبك إلى أهمية المشاركة في معرض التجهيزات الطبية ليكونوا شركاء مع أهم المراكز المتخصصة بالتجهيزات الطبية في جامعة دمشق، ولتعريف الطلاب والخريجين والمهتمين بالشركة ومنتجاتها، موضحاً أن الشركة تنتج الأوكسجين والنتروجين الغازات
وأوضح مدير قسم الأطراف الصناعية مجدي النجار في شركة النورس المتخصصة بالأجهزة الطبية والأطراف الصناعية والمشدات الطبية أهمية المشاركة في معرض التجهيزات الطبية الذي تقيمه كلية الهندسة المكانيكية، ليكونوا شركاء مع الطلاب وتعريفهم بالمواد الحديثة المستخدمة في صناعة الأجهزة الطبية والأطراف الصناعية إضافة للمشدات، وأشار إلى تقديم ورشات عمل متخصصة للطلاب.
وبين الطالب علي محمد من قسم الهندسة الطبية أن مؤتمر الهندسة الطبية والمعرض المرافق له يوسع آفاق الطلاب والخريجين الجدد في التعرف على كل ما هو جديد في عالم الهندسة الطبية، ليكون على إطلاع تام على سوق العمل ومعرفة اختيار طريقه بعد التخرج، موضحاً أنه سيحضر محاضرات وورشات العمل المتخصصة في التجهيزات الطبية التي ستقدم خلال المعرض، وأشار إلى اهتمامه لكبير بتطبيقات الذكاء الصنعي الذي أصبح يؤثر على العالم كله.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *