إعلان
إعلان

كتاب خريف زهرة التوليب يسلط الضوء على تجربة العيش والاندماج في دولة الإمارات

#سفير_برس _ هلا شنكتنا

إعلان

ضمن فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب أطلقت الكاتبة السورية بهاء غرزا لدين كتابها الأول خريف زهرة التوليب وهو عبارة عن حكايات واقعية مستوحاة من صلب الحياة الاجتماعية التي تعيشها المرأة العاملة في المجتمع العربي، حيث ركز الكتاب في جزئية كبيرة منه على أهمية مجتمع الإمارات كحاضن لكل المجتمعات والثقافات وبرز ذلك من خلال عرض الكاتبة لتجربتها الثرية في العمل مع شخصيات نسائية إماراتية ألهمنها وساعدنها على الاندماج والعيش في مجتمعهن دون تفرقة أو تمييز.
كما أشارت الكاتبة من خلال عرضها لقصص حقيقية إلى واقع الحياة الاجتماعية في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وازدواجية الصورة التي نتعرض لها كل يوم عبر رغبة منها في تسليط الضوء إلى ضرورة رفع الوعي المجتمعي فيم يتعلق بتواصل البناء وأخلاقية صناعة المحتوى. كما تطرقت إلى الكثير من التجارب والتحديات التي تواجه الأسرة والتي يمكن أن تؤدي إلى تدمير بنيتها.
بأسلوب سهل وبسيط استطاعت الكاتبة أن تلخص تجارب حياتية من شأنها أن تفيد القراء باستخلاص العبر والاستفادة من تجارب الأخرين وركزت في غالبية الأجزاء على المرأة باعتبارها المؤثر والمتأثر في بناء الحياة الاجتماعية أو ضعضعتها، وتحدثت عن شخصيات ساهمت في بناء تجربتها المهنية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.
استوحت الكاتبة اسم كتابها الصادر عن إبداع للنشر والترجمة والتوزيع من زهرة التوليب التي تعرف بقوتها وجمالها فهي وعلى الرغم من رقتها تستطيع أن تنمو من جديد بعد قطفها وتعيش فترة طويلة وهي رمز لقوة المرأة وقدرتها على العطاء والتجدد وتزرع في الخريف لتنمو في الربيع.

#سفير_برس _ هلا شنكتنا 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *