إعلان
إعلان

الإعلامي سامي كليب .. حسّاده أصحاب مهنة ومحبيه قلوب الملايين

إعلان

إعلامي شاب سطع نجمه وسار بخطى ثابته ، نقلته من نجاح لنجاح ، بداية من مونت كارلو وفرانس 24ومروراً بالجزيرة حتى حط رحاله في الميادين ، امتلك مفاتيح النجاح بلامنازع ، وسامة  وثقافة  وأناقة  وطيبة قلب وابتسامة خجولة وفوق كل هذا وذاك حباه الله بصوت عذب وإطلالة يحسده عليها أقرانه .

تنقل من برنامج لآخر ومن محطة لأخرى تاركاً وراءه نجاحا باهراً وسمعة عطرة أينما حل وارتحل .. يختار برامجه وضيوفه بعناية فائقة يعد ويقدم ويحاور ، ويحسن الاختيار، حساده اصحاب مهنته ومحبيه كل مشاهديه وما أكثرهم ، إنه الإعلامي سامي كليب .

إنه الإعلامي سامي كليب  صاحب الزيارة الخاصة والملف وحديث الساعة.

سامي كليب  في سطور :

إعلامي عربي لبناني ، درس الدكتواره في الإعلام وتحليل الخطاب السياسي في جامعة السوربون الفرنسية بعد حصوله على ما جستير في فلسفة الاعلام والادب الفرنسي من الجامعة نفسها .

كان مستشار رئاسيا للهولدينغ الاعلامي الفرنسي الموجه الى العالم العربي والذي يضم اذاعتي مونت كارلو وفرنسا الدولية وقناة التلفزيون فرانس 24 . سبق ذلك ترؤسه لتحرير اذاعة مونت كارلو . قدم عبر قناة الجزيرة برنامجي “زيارة خاصة ” و ” الملف ” ، وكان مديرا لمكتب صحيفة السفير اللبنانية في باريس ولا يزال احد أبرز كتابها . وبعد مغادرته قناة الجزيرة تولى منصب مدير الاخبار في قناة الميادين التي أسسها الاستاذ غسان بن جدو ويتولى رئاسة مجلس ادارتها .

يقول سامي كليب عن حياته ودراسته وعمله وعائلته في إحدى المقابلات : أقيم في فرنسا منذ اكثر من 27 عاما، ودرست في لبنان في مدارس فرنسية وأكلمت دراستي في باريس، فكانت الجنسية الثانية استحقاقا، وفرنسا تسكنني بحريتها وثقافتها وانفتاحها ، ولكن لا بديل عن وطني لبنان .

وأما زوجتي لونه الشبل، فقد أحببتها قبل أن اعرف جنسيتها أو عمرها أو أي شيء عنها، ويسعدني ويشرفني ان تكون سورية ذلك أن الشعب السوري لعله من أكثر الشعوب السورية تمسكا بقوميته وعروبته. وحين كنت أُسمعها أغان رومانسية من باريس كانت تسمعني أغاني المقاومة . هي هكذا ، ولذلك أحببتها وأنعم الله علينا بالزواج.

أما لجهة المساعدة، فأنا بطبعي أحب القراءة وغالبا ما تقول زوجتي أني سأموت مثل الجاحظ تحت الكتب، ورغم أنها مثقفة وقارئة نهمة أيضا إلا أنها تشكو من اجتياح الكتب لكل منازلنا. وقد كنت أعد البرنامج وأقدمه بدون أية مساعدة .

فتحية حب وتقدير للإعلامي العربي  المتميز سامي كليب على ماقدم ويقدم لرفع سوية الإعلام والإعلاميين العرب في مجالاته كافة المرئي والمسموع والمكتوب .

                                                           رئيس التحرير

                                                     محمود أحمد الجدوع

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *