إعلان
إعلان

وزير الإدارة المحلية والبيئة : تطور المجتمعات يعتمد على الأهتمام بالبيئة من أجل جعلها خالية من التلوث

سفيربرس - ميرفت بشماني

إعلان

 أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال افتتاحه فعاليات الاحتفال المركزي بمناسبة اليوم الوطني للبيئة1/11/2018 الذي يقام هذا العام تحت شعار “بيئتنا نحمي ….وطننا الغالي نبني “في المجمع التربوي في ضاحية قدسيا في ريف دمشق.

وقال مخلوف إن الاحتفال بهذا اليوم هو مناسبة للتذكير بأهمية حماية البيئة عن طريق استخدام سلوكيات ايجابية للحفاظ على البيئة ومواردها لافتا إلى أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة وانطلاقا من مسؤولياتها في حماية البيئة والحفاظ على مواردها وبدعم من الحكومة تضع في أولى اهتماماتها الارتقاء بالواقع البيئي بكافة تفاصيله وتنوع نشاطاته حيث قامت في سبيل تحقيق هذه الغاية بتنفيذ مجموعة من المشاريع التي تساهم في الحفاظ على البيئة ومواردها كمشروع المراقبة والإدارة البيئية المتكاملة للأنهار والأحواض المائية وإعداد الدراسات اللازمة لمشروع التخطيط البيئي المتكامل لاستعمالات الأراضي في كافة المحافظات والمرصد البيئي بالإضافة لتنفيذ حملات التوعية البيئية وغيرها من المشاريع الهامة.

وأكد أن تطور المجتمعات البشرية يبنى على معايير عدة يتقدمها الاهتمام بالبيئة والعمل من اجل جعلها خالية من التلوث بكل أشكاله لما ينعكس على حياة الناس فالبيئة السليمة دليل على وعي المجتمع ومقياس لقدرة الأمم على العيش والاستقرار والنهوض والبناء .

     وتضمن الاحتفال عرض فيلم بيئي عن عمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة بمديرياتها المختلفة بالإضافة لتقديم فقرات فنية بيئية وتراثية . وخلال الاحتفالية كرم وزراء الإدارة المحلية والبيئة والإعلام والزراعة والإصلاح الزراعي والسيد محافظ ريف دمشق عددا من العاملين في مجال النظافة والبيئة بمناسبة يوم البيئة الوطني .

كما شارك السادة الوزراء والسيد محافظ ريف دمشق بحملة التشجير التي نفذت في محيط المجمع التربوي بالضاحية . كما انطلقت فعاليات الاحتفال بيوم اليوم الوطني للبيئة في المحافظات كافة عبر حملات للنظافة وأخرى للتوعية البيئية والتي ستستمر حتى نهاية العام.

سفيربرس – ميرفت بشماني – المكتب الصحفي

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *