إعلان
إعلان

الهواتف الذكيّة القابلة للطّي ثورة جديدة في عالم الخليوي

سفيربرس

إعلان

يبدو أنّ الهواتف الذكية القابلة للطي باتت حقيقة واقعة، إذ أصدرت شركة مقرها وادي السليكون هاتفًا ذكيًا مستقبليًا يمكن طيّه. ويُعد هاتف FlexPai أول هاتف خليوي قابل للطيّ في العالم، وقد طوّرته شركة Royole، وهو يتمتّع بشاشة فائقة المرونة يمكنها أن تنحني من الوسط.

ووفق ما ذكره موقع “الدايلي ميل“، فقد تم إطلاق هذا الهاتف في الصين هذا الأسبوع، وهو متوافر الآن للطلب المسبق عبر الانترنت.

ويبلغ قياس شاشة الهاتف 7.8 إنش من الزاوية إلى الزاوية من نوع Flexible AMOLED وبدقة 1920×1440 بيكسل عند فتحها بكثافة 308 بيكسل بالإنش داعمة لنسبة العرض 4:3 عند فتحها، ولكن عند طيها من المنتصف، يعمل برنامجها على ضبط إمكان عرض جميع المعلومات على نصف الشاشة، وقالت Royole إنه يمكن طي شاشة العرض أكثر من 200 ألف مرة قبل أن تنكسر.

ويعمل هاتف FlexPai بواسطة Water OS 1.0، وهو إصدار مخصّص للشاشات القابلة للطي من نظام التشغيل أندرويد باي 9 الخاص بشركة#غوغل، مع بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير تشحن من خلال منفذ من نوع Type-C وقارئ بصمات الأصابع.

واعتماداً على المواصفات، يراوح سعر الهاتف ما بين 1300 و1900 دولار أميركي اعتمادًا على المواصفات الفنية.

https://youtu.be/ogB69qPVV30 للمشاهدة عبر اليوتيوب 

سفيربرس ـ المهندس أسامة الحسين

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *