إعلان
إعلان

موسكو تستضيف ” المؤتمر الدولي للمُكوّن الإعلامّي للاقتصاد الرّقمي “

سفير برس - موسكو - رهام يوسف

إعلان

بدعم من الوكالة الاتحادية للصحافة والاتصال الجماهيري، وبتنظيم من أكاديمية صناعة الإعلام، استضافت العاصمة موسكو أمس المؤتمر الدولي “المُكوّن الإعلامي للاقتصاد الرقمي” الذي عُقِد في البيت المركزي للصحفيين، بحضور ومشاركة عدد من الٍباحثين والمحللين وخبراء صناعة الإعلام من روسيا وألمانيا وكازاخستان وقرغيزستان وبيلاروس وبلغاريا وطاجيكستان واستونيا وأوزباكستان.

في الجلسة العامة دار الحديث حول نظام وسائل الإعلام في إطار التكنولوجيا الرقمية الحديثة، ثم تخلل المؤتمر مناقشات حول البث التلفزيوني بالشكل الرقمي، والإعلان في الاقتصاد الرقمي الروسي، وعولمة الفضاء الإعلامي في سياق رقمنة الاقتصاد العالمي.

كما تم تسليط الضوء على معايير الجودة للمنتجات الإعلامية في المجتمع الشبكي، وكيفية تصميم أشكال وطرق جديدة لتفاعل الجمهور مع هذه المنتجات، وقياس وسائل الإعلام في العصر الرقمي، وأشار المشاركون إلى آفاق تطوير وسائل الإعلام في ظروف التحول الرقمي لاقتصاد مختلف البلدان.

وعُرِض خلال المؤتمر الكثير من الدراسات والتقارير حملت عناوين عدّة أبرزها” مشاهدو التلفزيون في البيئة الرقمية: تجربة البحث الاجتماعي”، و”نمذجة تصور شخصية سياسية من خلال شاشة تلفزيونية”، و”هيكل استهلاك سكان روسيا لوسائل الإعلام وتغيره خلال السنوات العشر الماضية”، “محو الأمية الرقمية كعامل في تطوير المجال الإعلامي”.

وتميّز هذا المؤتمر بمشاركة خبراء مهنيين وأكاديميين مما خلق جواً من التفاعل بين الخبرات العلمية والعملية في بيئة الإعلام والبحث العلمي الإعلامي.

سفير برس – رهام يوسف – موسكو

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *