إعلان
إعلان

الشؤون المدنيّة في سوريّة تسقط صفة “منغولي” عن العلامات المميزة في الهويّة واستبدالها بمصاب “متلازمة داون “

سفيربرس ـ علا حربة

إعلان

في إطار المسؤولية الإجتماعية للغرفة الفتية الدولية دمشق، ما بين التخطيط والإنجاز ونتيجةً للجهود المتواصلة على مدى أكثر من 9 أشهر،
تكلّلتْ مساعي الغرفة الفتية الدولية دمشق بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلةً بالسيدة الوزيرة الدكتورة ريما القادري ووزارة الداخلية ممثلةً بمدير دائرة الأحوال المدنية في الجمهورية العربية السورية السيد أحمد رحال، بإصدار تعميم إلى مديريات الشؤون المدنية بإسقاط صفة “منغولي” عن العلامات المميزة في الهوية واستبدالها بمصاب متلازمة داون لجميع المصابين بهذه المتلازمة وذلك في 23 تموز 2018.
وفي إطار تطبيق هذا التعميم تم إصدار الدفعة الأولى من البطاقة الشخصية كبداية لتعميمها في جميع الأراضي السورية، حيث أصبح بإمكان أي مصاب متلازمة داون التقدم بطلب لدائرة الأحوال المدنية في محافظته لاستبدال البطاقة الشخصية.

و تعتبر هذه الخطوة هي المرحلة الثانية من مشروع “Happy Active Syndrome” الذي بدأ العام الماضي 2017 حيث كان يُعنى بتأهيل وتدريب عدد من مصابي متلازمة داون على مهارات الحاسوب والمهارات الإدارية وصولاً إلى توظيفهم بعدها في عدة شركات و قطاعات كموظفين دائمين.

سفيربرس ـ علا حربة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *