إعلان
إعلان

رئيس منظّمة أمن شباب تونس لسفيربرس بعض الأعمال الدراميّا كرّست مشاهد العنف

# سفيربرس ـ نور الهدى الزاير

إعلان

حاورنا في سفيربرس اليوم  السيد أيمن القاطري ” رئيس منظمة أمن شباب تونس ” أول منظمة عربية وإفريقيا تجمع بين الأمني والمواطن وذلك إثر تدوينة نشرها على الفيس بوك حيث عبّر عن إستنكاره للصورة التي تروج عن الأمني في الأعمال الدرامية الرمضانية وجاء على لسانه ما يلي :

في أوّل أيّام رمضان 3 مسلسلات تونسية تعتدي وتستهزئ بأعوان الأمن .

دخلت القنوات التلفزية التونسية منذ ليلة أمس أوّل ايام شهر رمضان الكريم، في منافسة شرسة من خلال بثّ أعمال درامية وكوميدية استطاعت أن تستقطب المشاهد.

ما لفت انتباه المشاهد التونسي ليلة امس، هو تكرار أساليب العنف اللفظيّ والجسديّ بجلّ المسلسلات.

هذا وقد عبّر القاطري عن غضبهه من الصورة التي تمّ ترويجها للأمنيّ التونسي بـ3 مسلسلات في نفس الليلة، حيث ظهر الأمني بسلسلة “الهربة” على قناة التاسعة في صورة الأحمق، أما قناة الحوار التونسي فقد اعتبرها البعض انّها تُروّج للعنف ضدّ الأمني من خلال قتله في مسلسل “أولاد مفيدية”، كما تمّ ايضا الاعتداء على عون أمن بمسلسل “المايسترو” على القناة الوطنية الأولى.

هذه المشاهد اعتبرها البعض صادمة وتعلم على الترويج للعنف وخاصة ضدّ عون الأمن، فيما اعتبرها البعض الآخر محاكاة للواقع التونسي و حرية للتعبير .

وفي ختام المحاورة صرح القاطري ” لسفيربرس ” إن تونس ومبدعيها يتغافلون عن إظهار الصورة المثالية  للأمني ولا يظهرون إلا الإستثناءات منها، لما لا يتم انتاج اي عمل درامي يتحدث عن الأمني الشهيد، الأمني الشريف، الأمني الوطني.

الم يحن الوقت لتغيير العقلية في أنتاج الأعمال الدراميّة.

# سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *