إعلان
إعلان

كسوف كلي للشمس سوف يشهده سكان الأرض بداية الأسبوع القادم

#سفيربرس

إعلان

من المنتظر أن يتابع سكان الأرض الكسوف الكليللشمس في 2 تموز القادم، في حدث سيدوم 4 دقائقو33 ثانية بحسب وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا“.
وقد شهد صيف عام 2017، آخر كسوف شمسي كامل،لكن من فاتته هذه الظاهرة المثيرة يمكنه متابعةالحدث القادم في غضون أسابيع.
ويقع الكسوف الكلي عندما تكون الأرض والقمروالشمس على استقامة واحدة تقريبا ويكون القمر فيالمنتصف أي في وقت ولادة القمر الجديد في مطلعالشهر القمري بحيث يحجب القمر ضوء الشمس ويلقيبظلاله على الأرض.
ولا يمكن رؤية هذا الكسوف الكلي إلا في منطقةصغيرة من كوكبنا، وفقا لما ذكرته وكالة “ناسا“، حيثسيكون الكسوف القادم مرئيا في جنوب المحيطالهادئ وتشيلي والأرجنتين.
ولن يكون هذا الحدث الفلكي قابلا للعرض إلا خلالوقت قصير للغاية، حيث يتوقع العلماء أن سكان سانخوان بالأرجنتين سيشاهدون 36 ثانية فقط منمجمل الكسوف الكلي، فيما سيشاهد المتواجدون فيلا سيلا في تشيلي دقيقة و53 ثانية، من الحدث.
وستتمكن أجزاء من الإكوادور والبرازيل وأوروغوايوباراغواي من رؤية كسوف جزئي للشمس إذا سمحالطقس بذلك.
وبحسب موقع Space.com، فإن معظم الكسوفالكلي سيحدث فوق المحيط الهادئ، وسيبدأ الكسوفالجزئي في الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش، وسيصلالكسوف الكلي  إلى اليابسة أولا، فوق جزيرة أوينو،في جنوب المحيط الهادئ، عند الساعة 17:24بتوقيت غرينتش.
وعقب هذا الحدث سيكون هناك موعد آخر قريب معالكسوف الكلي للشمس، وذلك في 14 كانون الاول منالعام 2020.

#سفيربرس _وكالات
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *