الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي صدر المتوسط تتنفس فنا دوليا

# سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس

مهرجان الحمامات الدولي على عهده وعادته منذ اكثر من نصف قرن، تجده وفيا لجمهوره، ثابتا على مبادئه يستعد كأحسن إستعداد ليكون ذلك الموعد الثقافي المتميز دوليا  هكذا كان تعريف الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية للدورة الخامسة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي.

دورة فاتحتها مسرح وختامها موسيقا وقد صرح مدير المهرجان لسعد سعيد للوفد الصحفي الحاضر ليلة أمس الخميس 4 – 7 ـ 2019 –  في مؤتمر المهرجان أن هذه الدورة إستثنائية إيمانا بمدئ التواصل والإستمرارية وستحرص هذه الدورة على إستثمار كل مكتسبات هذه التظاهرة الثقافية المرجعية لإسترجاع وإستعادة مجدها الدولي.

وقد وقع إختيار الهيئة المنظمة للعمل المسرحي التونسيعلى  “رسائل الحرية” عن نص للكاتب المسرحي والأديب الكبير عز الدين المدني وإخراج المتميز حافظ خليفة.

ومن الوفاء لثوابت المهرجان تتخصص الدورة الحالية حيزاً مهما للفنون الدرامية والركحية فقد تمت برمجة 4 مسرحيات حديثة وعرضين كوريغرافيين.

اما بالنسبة للموسيقى للموسيقا والغناء سعت هذه الدورة على ضمان التنوع والتميز في إختيار عروضها بما يضمن حضور مختلف ضروب الفنون وانماطها وإتجاهاتها وإلتزامها بالجودة كعنوان مميز للمهرجان.

مهرجان كللت جل سهراته بإنتاجات فنية تونسية أهمها سهرة تكريم الفنانة التونسية القديرة نعمة، والمحافظة على الصبغة الدولية للمهرجان ببرمجة سهرات لنجوم فن العالم العربي نشير على سبيل الذكر مروان الخوري، سعاد ماسي، محمد محسن ، زياد الرحباني وعرض ” شو ها الأيام ” ومن تونس صابر الرباعي، وأمينة فاخت.

من  10 ـ 7 الى 17 ـ  8  وسوف تتنفس الحمامات فنا دوليا مسرحا رقصا وموسيقى.

# سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *