إعلان
إعلان

مديرية ثقافة دمشق تكرّم الدكتورة نهلة عيسى في ندوة ذاكرة وطن

# سفيربرس

إعلان

سيدة من نورٍ و نار… امرأة بحجم وطن…
مثقفة .. مقاومة.. وطنية.. دكتورة.. إعلامية… و أم..
إنها الدكتورة *نهلة عيسى* التي كرّمت الكثير من حماة الديار، و خرّجت الكثير من الإعلاميين فاستحقّت تكريم وزارة الثقافة لها…
و ذلك ضمن ندوة ( ذاكرة وطن ) الدورية التي تقيمها مديرية ثقافة دمشق في المركز الثقافي في كفرسوسة..
شارك في الندوة التكريمية كل من الأساتذة :
( الإعلامية هيام حموي – الإعلامية رائدة وقاف – الصحفية سلوى عباس – المهندسة الكابتن سلام علاوي- السبّاح العالمي فراس معلا )
أدرات الندوة الإعلامية المميزة و جميلة الحرف المهندسة “إلهام سلطان”
وذلك بحضور مدير ثقافة دمشق الأستاذ وسيم مبيض و عدد من الإعلاميين و الأدباء والمهتمين..
افتتحت الندوة مديرة المركز الثقافي السيدة “نعيمة سليمان” بكلمة ترحيبية و لمحة عن الدكتورة المُحتفى بها نهلة عيسى….
كما شارك في المداخلات بعض الحضور من الشخصيات الهامة و أصدقاء الدكتورة المُكرّمة نهلة عيسى ، مثل:
( العميد الدكتورة هالة بلال – منال نصار معاون مدير الثقافة – نهاد عيسى العميد الركن المتقاعد – الإعلامي وديع شماس – أختها منى عيسى – الشاعرة خلود قدورة – مدير معهد الإعداد الإعلامي معين ابراهيم – و عدد من طلابها في كلية الإعلام ..)
ثم ألقت الدكتورة عيسى كلمةً شكرت فيها الجميع و خصّت بالشكر مديرية ثقافة دمشق.. وقالت:
( دعوني أولاً أنحني تقديراً لكل واحد منكم تكبّد عناء الحضور و المشاركة ، فأنتم تكريمي….
و كنتُ أتمنى لو أني فعلت شيئا استثنائياً لأستحق عليه التكريم ، لكني لم أفعل أكثر من واجبي ، كأي مواطن سوري ، أثناء هذي الحرب التي تعرضت لها بلدنا ، و كل واحد منكم قام بواجبه مثلي.. و أنا سأعتبر هذا اليوم هو اجتماع لأصدقاء و لأحبة لكي نحتفل ببعضنا و بما حققناه من نصر حتى اليوم ، و لكي نعد بعضنا البعض و نصبر بعضنا بأن الطريق أمامنا مازال طويلاً حتى ينتصر الوطن فعلاً أرضاً و شعباً و عقيدةً و حضارةً و عقلاً و هذا الأهم…)
في نهاية الندوة قام أ.وسيم مبيض مدير ثقافة دمشق ممثلاً عن السيد وزير الثقافة بتكريم الدكتورة نهلة عيسى بشهادة و درع تكريمي ..
كما قام بعض الأصدقاء والحضور بتقديم الهدايا و باقات الزهور لها مباركين لها تكريمها….
و مما جاء في تصريحات بعض المشاركين في الدكتورة المُكرّمة نهلة عيسى نختار :
✍ الصحفية “سلوى عباس” التي قالت:
( الدكتورة نهلة كانت وفية لوطنها ولم تتهرب من رد الدين، و منذ اللحظة الأولى اعتبرت نفسها على جبهات الوطن ، فعلى الجبهة الإعلامية مارست دورها كأستاذة جامعية أهلت طلابها ليكونوا إعلاميين على مستوى المرحلة…. و كذلك كان لحروفها ومقالتها الإسبوعية دور هام و ساعدت في كشف كثير من الأكاذيب التي روجتها وسائل إعلام العدو المضللة…..)
✍ أما الإعلامية “رائدة وقاف” فجاء في كلمتها :
( الحديث عن الدكتورة نهلة يطول ، عطاؤها مستمر و متجدد ،تعطي الأجيال… تخرج من بين أيديها أجيال حملت القلم و البندقية منذ انطلاقتها الأولى من الجامعة ، والدكتورة عيسى لم تكن تود يوماً أن تغلف قلبها بالجليد ، أرادت ان تكون حارّةً و فاعلة عكس بعض من اتخذوا موقفاً رمادياً تجاه احداث واضحة و هم أبناء البلد ، و على الصعيد الشخصي نهلة إنسانة تقدر العمل النبيل إلى اللانهاية….)
✍ السبّاح “فراس معلا” جاء في مداخلته:
( كانت د.نهلة مؤمنة بالوطن و قوية بكلمتها في وقت كان فيه أي موالي للدولة معرضاً للاغتيال ، فكانت هي الوجه الحقيقي لكل سوري شريف بالبلد ، و أنا واحد من الناس أعطتني دفع الى الأمام و تفاؤل و بأن بلدنا مازالت بخير ، و انه مازال هناك أناس شرفاء يقفون معنا….)
✍بينما قالت العميد الدكتورة “هالة بلال” :
( عندما أقرأ منشورها اليومي “قبل ماروح نام” اضحك من قلبي، أشعر أن هناك معارضة وطنية بامتياز ، بما معناه: أنا أحب وطني.. لكني أعلّم على الخطأ فيه ، هي شخص لا يجامل ، يحب وطنه كما يجب أن يُحب..
جريئة.. قوية… ذهابها إلى الجبهات الأمامية هو شرف تُحسد عليه ، لأن من لم يجرب الجبهات لم يعرف معنى سورية و معنى أسطورة الجيش العربي السوري، و هي كانت مؤمنة بهذا الجيش منذ اللحظات الأولى و كانت تقول نحن بحرب كونية ، لكننا منتصرون بهذا الجيش…..)

# سفيربرس _ سناالصباغ

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *