أختتام فعاليات مخيم راية الشهيد التطوعي بالقرداحة

# سفيربرس ـ منار بكتمر

أختتمت فعاليات مخيم راية الشهيد الذي بدأت التحضيرات له في يوم ٧ تموز حيث تم تأهيل الغابة وتجهيزها بالتعاون مع محافظة  اللاذقيّة وبلدية القرداحة ومديرية الحراج, كما قام اتحاد الطلبة ( فرع جامعة نشرين) بإرسال كرفانات الحمامات والمطبخ.
وصل الأطفال يوم ١٣ تموز وكان المخيم جاهز لاستقبالهم من خيم ومطعم ومرافق عامة.
بلغ عدد الأطفال ١٨٧ طفل منهم ٣٢ طفل من جمعية الصواري و ٨٠ طفل من مدرسة دار الأمان و ٧٥ طفل من جمعية راية الشهيد.
بلغ عدد المتطوعين ٣٥ متطوع منهم ٥ من أبناء الشهداء الذين تم تدريبهم في راية الشهيد, إضافة لأربع مشرفين من مدرسة دار الأمان.
بدأ برنامج المخيم بتوزيع الأطفال على الخيم ومن ثم الغداء وتوزيع اللباس الموحد على الأطفال والمتطوعين.
قام الأطفال خلال المخيم وبمساعدة المشرفين بإنتاج مجموعة من المقاعد من عجلات السيارات وعدد من الطاولات الخشبية إضافة لتعلمهم صناعة الشمع والصابون والرسم والرقص.
كما قام متطوعوا الأمانة السورية للتنمية ( منارة الفاخورة) بزيارة للمخيم قاموا بها بنشاطات مع الأطفال من الساعة ١١ وحتى الساعة الثانية ظهرا.
تم عرض المنتجات من شمع وصابون ولوحات وأعمال يدوية بالإضافة لتقديم الرقصات في الحفل الختامي الذي أقيم بتاريخ ١٨ تموز، حيث تم تقطيع قالب الكيك واللعب بالألوان، ومن ثم تم توديع الأطفال الذين بدا عليهم الحزن والتأثر لمفارقة المخيم والمشرفين.

من الجدير ذكرة أن جمعية راية الشهيد هي التي تقيم هذا المخيم بشكل دوري وسنوي وبأسمنا نتوجه بالشكر الجزيل للسيدة رحاب ناصر رئيسة مجلس إدارة الجمعية .

# سفيربرس ـ منار بكتمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *