فيلم “الزيارة” ….مفارقات واقعية لأشخاص يبحثون عن الحياة

#سفيربرس ـ دمشق ـ راما السفان

دارت كاميرا  السيناريست والمخرج الشاب عمرو حاتم علي يوم أمس في دمشق معلنة انطلاق تصوير فيلم “الزيارة” عن نص من كتابته وإنتاج شركة العطار للانتاج والتوزيع الفني
وفي تصريح  لموقع سفير برس من موقع تصوير العمل  بأحد احياء دمشق ذكر  المخرج علي ان معظم احداث الفيلم تقع ضمن بيت دمشقي يسكنه زوجان تتسم حياتهما بالروتين والعزلة  والوحدة خاصة بعد سفر ابنهما الوحيد واحالة الزوج الى التقاعد …وتابع علي تستمر حياة الزوجين على هذا المنوال الى ان يتدخل القدر بقدوم شاب غريب يكسر نمط الحياة بالمنزل بدفق من الامل والتفاؤل .
ويصنف الفيلم ضمن الافلام متوسطة الطول حيث تصل مدته الى نحو 35دقيقة بحسب علي مضيفا //هذا النوع من الافلام يعد نادرا في السينما السورية وهي افلام مخصصة للعرض التلفزيوني //.
ورأى الفنان علي كريم الذي يجسد شخصية الزوج  ان الفيلم يعكس مرارة العزلة التي يعانيها الاباء بعد غياب ابنائهم الى جانب اختلاف نمط حياة لدى الشخص العامل بعد احالته للتقاعد وهي حياة صعبة يعاني منها شريحة واسعة من الاشخاص بالمجتمع اليوم .
ولفتت الفنانة  وفاء موصللي الى ان ما دفعها للمشاركة بالفيلم بساطته وعفويته في طرح قضية اجتماعية فرضتها علينا الحرب فلايمكن ان تكتب اعمال فنية هذه الفترة دون تسليط الضوء على تداعيات الحرب علينا وليس بالضرورة ان يكون طرح مباشر بالنص حيث يطرح الفيلم قضية سفر الابناء وترك ابائهم يعانون الوحدة كما يطرح الفيلم واقع العاملين  بعد التقاعد حيث يقضون حياة روتينية مملة مستسلمين للكسل وهي صورة من الواقع.
وتابعت  موصللي التي تؤدي دور الزوجة  ..دفعني للمشاركة بالفيلم وجود شركة منتجة تحترم الفن والممثلين كشركة “العطار” فضلا عن  فضولي  للعمل مع ابن زميلي حاتم علي الذي لمست تميزه وموهبته الى جانب احترامه للاخرين والالتزام باجراء بروفات قبل البدء بالتصوير معربة عن تفاؤلها بالجيل الشاب والنتائج الايجابية التي سيحققها الفيلم .
وحول سينما الشباب في سورية اعتبرت موصللي انها شهدت تطور ملحوظ في الاونة الاخيرة حيث حققت  انجازات كما ونوعا .
وكشفت موصللي  انها بدات بتصوير دورها في مسلسل “ببساطة” الجزء الثاني للمخرج تامر اسحاق و انتاج شركة روي للإنتاج الفني للفنان باسم ياخور مع الفنان أحمد الأحمد والتي عبرت عن حبها بالعمل معه .
كما اعتذرت موصللي عن عمل يصور في اللاذقية نتيجة حاجتها للبقاء في دمشق إلى جانب والدتها وصعوبة غيابها عنها لفترات طويلة.
اما شخصية ماجد الشخصية المحورية في العمل والتي يؤديها الفنان الشاب خالد شباط  الذي اعتبر ان فكرة العمل هامة ووجد في شخصية ماجد مساحة للعب على ابعادها لترك بصمة في اذهان الجمهور موضحا انها شخصية لشاب عشريني  ليس له هدف واضح في الحياة يتعرض لحادث يؤدي إلى هروبه حتى يصل إلى منزل تلك العائلة التي تحتضنه في يوم استثنائي .
اما نور حبيبة ماجد والتي تؤدي دورها الفنانة ريم نصر تحدثت عن دورها في العمل قائلة اجتمع مع ماجد في منزل العائلة للاحتفال بعيد ميلادي ما يعرض المفارقة العمرية بين حبيبين يجمعهم الحب والرومنسية وزوجين يعانيان من حياتهم الروتينية بعد مضي عدة سنوات على زواجهم هذا الحب الذي يعيشه الشابان ينعكس عليهما وينعش حياتهم من جديد .
وأضافت نصر هذه تجربتي الثانية بالعمل مع المخرج علي بعد الفيلم القصير “اليقظة” ولم اتردد ابدا في تكرار التجربة فالسينما فن مهم جدا وتقدم نقلة حقيقة للممثل وبحاجة دائمة للفنانين الشباب لتطويرها .
يذكر ان المخرج عمرو حاتم علي درس الاخراج في القاهرة وبدأ بالكتابة عام 2008 واخرج العديد من الافلام منها (اليقظة- الغيبوبة- الخدعة …).

#سفيربرس _ راما السفّان

سفير برس _ فيلم “الزيارة”
سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفير برس _ فيلم “الزيارة”
سفير برس _ فيلم “الزيارة”
سفير برس _ فيلم “الزيارة”
سفير برس _ فيلم “الزيارة”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *