إعلان
إعلان

سومر نجار لسفير برس :دار الأوبرا يلامس قلبي و وجداني، و هذا ما نحتاجه اليوم في سوريا:

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

أحيا الفنان سومر نجار أمسية غنائية بعنوان “شهبا يا نور عيوني ” على مسرح دار الأوبرا في دمشق و ذلك مساء يوم الأربعاء بقيادة المايسترو كمال سكيكر .

حيث أطلق سومر نجار و على مسرح الدراما في دار الأوبرا أغنيته الخاصة المهداة إلى حلب “شهبا يا نور عيوني ” من كلمات صفوح شغالة وألحان جورج ماردورسيان.

كما أدى خلال الأمسية عدد من الأغنيات القديمة و الموشحات منها ” انت سلطان الملاح، طالعة من بيت ابوها،الله الله يا جملو،دومك دومك،ع روزانا” و كان ختامها بأغنية دلعونا.

خلال كواليس الأمسية تواجدت سفير برس و تحدثت مع الفنان “سومر نجار” الذي أخبرنا عن أهمية مسرح دار الأوبرا بالنسبة له قائلاً:” بداية لهذا المسرح مكانة خاصة في قلبي، و بالأخص لأنني ابن المعهد العالي للموسيقا، و هذا مشروع و طموح، و انا اليوم شخص معين في دار الاوبرا كمغني و موسيقي و أشعر أن هذا المكان يلامس روحي و وجداني، و أنا حريص جداً أن تكون جميع أعمالي و حفلاتي مقدمة عن طريق هذا المسرح”.

كما تحدث سومر نجار أيضاً لسفير برس عن سبب توجه الشباب الموهبون إلى دول مجاورة و ماهي أهم الأشياء التي تنقصنا اليوم في سوريا من ناحية الإنتاج الفني قائلاً:” نحن اليوم في الحقيقة ينقصنا شركات إنتاج فنية تقدم و تعمل على صنع أغنيات جديدة للشباب، و اليوم نشاهد أن أي فنان سوري عندما يقدم أغنية فهي تكون من إنتاجه الشخصي أو من خلال تعاونه مع شخص قدم له دعم مادي،و أتمنى أن يكون لدينا في المستقبل شركات إنتاج قادرة على تبني و صنع أعمال فنية موسيقة مثل ما هو الحال في إنتاج الأعمال الدرامية”.

أما عن أعماله الفنية القادمة من بعد “شهبا يا نور عيوني ” تحدث لسفير برس قائلاً:” حالياً قمنا بتقديم هذه الأغنية و الحفل اليوم، و للمستقبل لدي عدة أفكار و طموح أتمنى أن تتحقق بالشكل المناسب و أن تكون جميعها بالتعاون مع دار الأوبرا، و أريد أن أتقدم بالشكر لجميع فريق العمل و القائمين على مسرح دار الأوبرا و لكل شخص ساهم بقيام هذه الأمسية”.

يذكر أن الفنان سومر نجار شارك في برنامج طريق النجوم لعام 1993 و حصل على المركز الأول، كما له عدة مشاركات في الدراما الإذاعية، و قد تم تعينه كصفة مغني في دار الأوبرا لعام 2016.

#خاص _ سفيربرس _ هلا شكنتنا

سفيربرس _ سومر نجار والزميلة هلا شكنتنا

 

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *