إعلان
إعلان

سنردمهــــا معــــاً.. !.. بقلم : سعاد زاهر

#سفيربرس

إعلان

سنردمهــــــــــــا معــــــــــــاً.. !
أمنيات من يمتهن الثقافة والفنون والأدب مختلفة.. !

المبدع يكتوي بنيران الوجع مرات عديدة، يعيشها واقعياً، و يحاول فهمها او تحليلها.. وحين يترجمها كتابة.. يتهشم مع الوجع اليومي، وهو يشتغل بأحاسيسه جميعها، دون ان يتمكن من فعل انقاذي، مجرد حكايا وسرديات.. عن أوجاع بشر اكتووا بعذابات لانهائية..
بشر لملموا خيباتهم يمضغونها ليل نهار، في بعض اللحظات قد يحسدون من يترجم نبضات حزن على الاقل تنسال الكلمات خارجة من رحم الوجع، مفرغة اياها على اوراق ان امتلأت ولم يقبل أحد على قراءتها، فلامعنى لكل ماكتب..
وانت تعيش المرارة بعد زمن، قد يصبح الامر اعتيادياً، لكن أن تكتب عنه، ان تعيد تدويره ابداعياً، أن تترجم مضامينه وتعيد ارسالها بشكل آخر، أياً كان الشكل الى المتلقي فان الامر مختلف، ومدى صدق المعاناة والترجمة.. والابداع في ترجمتها هو مايجعل للحالة معنى مغايراً.. يمكن لكل من استقبل وجعاً مماثلاً، أن ينتفض محاولاً الاستبسال في الافلات منه، لكن هذه المرة قد يفعل، لأن للكلمات روحا لاتقهر.. وتوثيق التجارب الانسانية، سيكون له في سياق التاريخ والحياة لون، لاينسى..
قد يمضي زمن لانشعر بتجاوب البشر مع تلك الكلمات، خاصة اذا كانوا غارقين في عمق الوجع، ولكن حتى لو كانت مجرد بلسم، يمر على أرواحهم فيهدئها.. فنحن حينها على الدرب الصحيح للوصول اليهم..
[email protected]

#سفيربرس _ بقلم : سعاد زاهر 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *