مهرجان ريف دمشق الثقافي الثاني يختتم فعالياته في ثقافي أشرفية صحنايا بأمسية ” الوطن في عيون الشعر والقصة “

#سفيربرس

#مهرجان_ريف_دمشق_الثقافي2

اختتم مهرجان ريف دمشق الثقافي الثاني -الذي يقام برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة – فعالياته أمس في مركز ثقافي أشرفية صحنايا بأمسية أدبية منوعة بعنوان (الوطن في عيون الشعر والقصة )
وسط حضورٍ جميل لعدد من الإعلاميين والمثقفين و المهتمين و أهالي البلدة…
وبحضور الأستاذ محمد عصام التقي معاون مدير الثقافة.. و الرفيق نعمان سلامة أمين الفرقة الحزبية في البلدة.. و سيادة اللواء المتقاعد نسيب أبو محمود… و العميد جميل جباعي …
افتتحت الأمسية السيدة لمى سلامة رئيسة المركز مرحبةً بالضيوف و سلمت المنبر للكاتبة مجدولين الجرماني التي تابعت تقديم المشاركين من الأدباء باسلوبها المميز الهادئ….

✍شارك في الأمسية ثلاثة شعراء هم:
* الشاعر فرحان الخطيب: عضو اتحاد الكتاب /جمعية الشعر… و رئيس سابق لمركز ثقافي أشرفية صحنايا لأكثر من عشرين عاماً و الذي ابتدأ بقصيدة ( الأدباء والوطن) ثم ألقى أيضا قصيدتين ( ريح صبا – شمعٌ و صيف )
* الشاعر علوش عساف أيضاً عضو اتحاد الكتاب/جمعية الشعر و عضو هيئة تحرير صحيفة الأسبوع الأدبي التي يصدرها الاتحاعد .. شارك بقصائد ( أطلق جمالك – صيامي عن هواها – يا دمعة الطين)
* الشاعرة سنا الصباغ عضو اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين.. ورئيسة المكتب الصحفي في مديرية ثقافة ريف دمشق … شاركت في عدة قصائد قصيرة متنوعة بين الوطني و الإنساني جاءت بعناوين ( شآم – محاولات – ذات فرح و وطن -…)

✍في مجال القصة شارك أيضاً ثلاث أدباء هم:
* الدكتورة سعاد مكارم التي كرّمتها وزارة الثقافة مؤخراً في افتتاح مهرجان ريف دمشق الثقافي بدورته هذه .. وقد قرأت قصتين بعناوين ( الأصابع على الزناد – رافقني الجن )
* القاصة فادية ياسين وهي معلمة لغة عربية في مدارس البلدة ، قرأت قصصاً تحمل الهم الوطني بعناوين ( للموت بقية – وأفتخر – تساؤلات)
* الأديب والإعلامي القدير سهيل الديب عضو اتحاد الكتاب العرب/ جمعية القصة.. قرأ قصة واحدةً بعنوان ( أنا و الآخر ) و رغم أنه كان ختام الأمسية و توقع المللَ من الحضور في الاستماع لهذا الجنس الأدبي.. إلا أن قصته أثارت إعجاب واهتمام الحضور و تركيزهم حيث تفاعلوا مع كل حرفٍ فيها…. فكان ختامها مسكٌ ..

كما تفاعل الحضور مع كل القصائد و القصص التي قُدّمت .. و أشادوا في مداخلاتهم بحروف المشاركين المميزة.. و عبروا عن اعجابهم بمدى نجاح الأمسية
شاكرين إدارة المركز والقائمين على تنظيمها و مطالبين بالمزيد …

✍في نهاية الأمسية تم تكريم جميع الشعراء والأدباء المشاركين فيها بشهادات مشاركة و تقدير من قِبل مديرية ثقافة ريف دمشق ، ممثلة بالأستاذ محمد عصام التقي معاون المدير و السيدة لمى سلامة رئيسة المركز….

كل عام و مثقفي الوطن بألف خير
و موعدنا معكم يتجدد بمهرجانات كثيرة لاحقة…

#سفير_برس
#مديرية_ثقافة_ريف_دمشق
#المكتب_الصحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *