إعلان
إعلان

مهرجان ريف دمشق الثقافي الثاني يختتم فعالياته في ثقافي أشرفية صحنايا بأمسية ” الوطن في عيون الشعر والقصة “

#سفيربرس

إعلان

#مهرجان_ريف_دمشق_الثقافي2

اختتم مهرجان ريف دمشق الثقافي الثاني -الذي يقام برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة – فعالياته أمس في مركز ثقافي أشرفية صحنايا بأمسية أدبية منوعة بعنوان (الوطن في عيون الشعر والقصة )
وسط حضورٍ جميل لعدد من الإعلاميين والمثقفين و المهتمين و أهالي البلدة…
وبحضور الأستاذ محمد عصام التقي معاون مدير الثقافة.. و الرفيق نعمان سلامة أمين الفرقة الحزبية في البلدة.. و سيادة اللواء المتقاعد نسيب أبو محمود… و العميد جميل جباعي …
افتتحت الأمسية السيدة لمى سلامة رئيسة المركز مرحبةً بالضيوف و سلمت المنبر للكاتبة مجدولين الجرماني التي تابعت تقديم المشاركين من الأدباء باسلوبها المميز الهادئ….

✍شارك في الأمسية ثلاثة شعراء هم:
* الشاعر فرحان الخطيب: عضو اتحاد الكتاب /جمعية الشعر… و رئيس سابق لمركز ثقافي أشرفية صحنايا لأكثر من عشرين عاماً و الذي ابتدأ بقصيدة ( الأدباء والوطن) ثم ألقى أيضا قصيدتين ( ريح صبا – شمعٌ و صيف )
* الشاعر علوش عساف أيضاً عضو اتحاد الكتاب/جمعية الشعر و عضو هيئة تحرير صحيفة الأسبوع الأدبي التي يصدرها الاتحاعد .. شارك بقصائد ( أطلق جمالك – صيامي عن هواها – يا دمعة الطين)
* الشاعرة سنا الصباغ عضو اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين.. ورئيسة المكتب الصحفي في مديرية ثقافة ريف دمشق … شاركت في عدة قصائد قصيرة متنوعة بين الوطني و الإنساني جاءت بعناوين ( شآم – محاولات – ذات فرح و وطن -…)

✍في مجال القصة شارك أيضاً ثلاث أدباء هم:
* الدكتورة سعاد مكارم التي كرّمتها وزارة الثقافة مؤخراً في افتتاح مهرجان ريف دمشق الثقافي بدورته هذه .. وقد قرأت قصتين بعناوين ( الأصابع على الزناد – رافقني الجن )
* القاصة فادية ياسين وهي معلمة لغة عربية في مدارس البلدة ، قرأت قصصاً تحمل الهم الوطني بعناوين ( للموت بقية – وأفتخر – تساؤلات)
* الأديب والإعلامي القدير سهيل الديب عضو اتحاد الكتاب العرب/ جمعية القصة.. قرأ قصة واحدةً بعنوان ( أنا و الآخر ) و رغم أنه كان ختام الأمسية و توقع المللَ من الحضور في الاستماع لهذا الجنس الأدبي.. إلا أن قصته أثارت إعجاب واهتمام الحضور و تركيزهم حيث تفاعلوا مع كل حرفٍ فيها…. فكان ختامها مسكٌ ..

كما تفاعل الحضور مع كل القصائد و القصص التي قُدّمت .. و أشادوا في مداخلاتهم بحروف المشاركين المميزة.. و عبروا عن اعجابهم بمدى نجاح الأمسية
شاكرين إدارة المركز والقائمين على تنظيمها و مطالبين بالمزيد …

✍في نهاية الأمسية تم تكريم جميع الشعراء والأدباء المشاركين فيها بشهادات مشاركة و تقدير من قِبل مديرية ثقافة ريف دمشق ، ممثلة بالأستاذ محمد عصام التقي معاون المدير و السيدة لمى سلامة رئيسة المركز….

كل عام و مثقفي الوطن بألف خير
و موعدنا معكم يتجدد بمهرجانات كثيرة لاحقة…

#سفير_برس
#مديرية_ثقافة_ريف_دمشق
#المكتب_الصحفي

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *