إعلان
إعلان

الفنان السوري ماهرالشيخ لسفيربرس.. لن ابتعد عن سوريا وموجود بقوة في الأعمال السورية والعربية

#سفيربرس ـ حاورته : عبادة عبدالله محمد

إعلان

فنّان سوريّ أثبت نفسه بأنه فنان شامل يستطيع أن يكون بكل المجلات مازال قادر على العطاء في السّاحة الفنيّة، هو مطرب وممثّل ومنظّم حفلات ومالك مجلّة (لوليتا فنّ و مجلة لايت نيوز ستار ) العربيّة وصاحب مشروع أفلام قصيرة إنسانيّة تطوعيّة تخدم المجتمع، إّنه الفنّان السّوريّ الشّامل ماهر الشّيخ..ومتبني للمواهب.

الفنان الشامل والمثير للجدل ماهر الشيخ بضيافة سفير برس يجيب فيما إذا كانت وسامته كانت جواز عبوره لدخول المجال الفني ويتحدث عن تفاصيل خاصة به

* متى كانت انطلاقتك الفنيّة؟

** بدايتي كانت عام 2003 أوّل ألبوم بعنوان (ساحر 2003 ) وقد تضمّن
عدّة لهجات: خليجيّة، سوريّة، لبنانيّة، ومصريّة، وبعد إصداره بدأتُ بإحياء حفلات في أنحاءِ العالم العربي، خاصّة وعامّة وإنسانيّة تطوعيّة فضلاً عن إحياء حفلات أخرى في فنزويلا والسّويد، أمّا التّمثيل فقد كان أوّل ظهور لي عام 2008 في عمل” القضيّة 6008″ للمخرج غزوان بريجان، أمّا عن المسلسل الّذي حقّق لي نقلة نوعيّة ونجوميّة فهو مسلسل الخطّ الأحمر مع المخرج المبدع يوسف رزق بشخصية كمال.

* نعلم أنّك فنّان محبّ لوطنك لكن ما هو سببُ إقامتك خارج سورية؟

** نعم سورية عشقي الأبديّ، ولكن أنا مقيمٌ خارج سورية بسبب عمل والدي وبدايتي الفنيّة أيضاً كانت خارج سورية على صعيد الغناء أمّا التّمثيل وتنظيم الحفلات فقد كان بين سورية والخارج.

*بين الغناء والتّمثيل و المنابر الإعلاميّة وتبني المواهب ، ألا تجد أنّ هذا يشتّت قدراتك الفنيّة أم تجد أنّك تملك القدرة والوقت الكافي لكي تعطي كلّ مهنة حقّها؟

** الحمد لله منذ اثنتين وعشرين سنةً وأنا أمارس مهنة الفنّ وقد استطعت أن أعطي كل شيء حقّه، لأنّني أتسلّح بالحبّ والشّغف لتلك المهنة.

* لاحظنا بالفترة الأخيرة تكريمك في أكثر من مهرجان، أخبرنا عنها أكثر وعن شعورك؟

** نعم وأنا فخورٌ بهذه التّكريمات، لأنّها في بلدي سورية بعد ثماني سنوات من الغياب، تكرّمت في بلدان كثيرة لكن في سورية طعم آخر، وأودّ أن أوجّه الشّكر لمهرجان أهل البحر في اللّاذقية ومهرجان ألوان، لتكريم المبدعين في حلب برعاية غرفة تجارة حلب.

* طرحت مؤخراً أغنية (شمعة حضوري) مع أنّك طرحتها قبلَ سبعِ سنواتٍ،لماذا قمتَ بتجديدها؟ ألم تشعر بالخوف من الفشل وكيف تلقّيت صدى نجاحها؟

** صحيح طرحتها في 2012 وكانت إنتاجاً خاصاً، ولم يكن هناك ميزانيّة أو شركة إنتاج، والّذين دفعوني إلى التّصوير هم: المخرج ليث الربايعة والمنتجة نادين عابدين، أصحاب شركة إن ميديا للإنتاج الفنّيّ، وكان الكليب إهداء منهم، وبفضل الله الأغنية تلقّت أصداء إيجابيّة من قِبل النّاس وهي من ألحاني و كلمات راشد الذّهلي وتوزيع فتّوح راضي.

* ما هو جديدك؟
** في السّنة الفائتة قدّمت عملين، (عيلة عالموضة) إخراج محمّد عبّود، ومسلسل (أحلى أيّام) مع المخرج سيف الشّيخ نجيب الّذي سيعرض قريباً أمّا الموسم الجديد أدرس بعض الأعمال فعلى صعيد الدّراما من المفترض أن أشارك مسلسل باب الحارة مع المخرج محمد زهير رجب وايضا بعد رمضان سأدخل تصوير مسلسل الزنزانة رقم واحد مع الغالي المخرج محمد عبود وعلى صعيد السّينما سيُعرض لي فيلم السّوري ديب وهو من بطولتي وتأليفي وإخراج جاسم البلوشي وانتهيت أيضا من تصوير الفيلم العماني المشترك ضايع حقي
أما على صعيد الغناء سأطرح أغنية اسمها (أسمر اللّون) مع نجم ستار أكاديمي محمّد دقدوق.

* أين تتوقّع وجودك في عالم الفن بالمستقبل؟

** سوف أكون موجوداً بقوّة في بلدي سورية الحبيبة، لأنّها من أهمّ البلدان الّتي تنتج الأعمال الدراميّة وسأبقى مستمرّاً في إنتاج سلسلة مشروعي للأفلام القصيرة الهادفة وتبنّي المواهب الفنيّة.

* ما هو أقرب عمل لك من الأعمال التي شاركت بها؟

** أقرب عمل لي هو مسلسل سوريّ عراقيّ (جريش ومريش) ومسلسل (الخطّ الأحمر) الّذي عمل لي نقلة نوعيّة أمّا في السّينما فيلم (الأمّ) وفيلم (التّحدي).

* متى تعتزل الفنّ ولماذا؟

** أعتزلُ عندما أصل لسنّ محدّد، لأنّني أعتبر الفنّ شغف وهواية وليس عملاً. لذلك مستبعد اعتزالي .

* كلمة أخيرة منّك لجميع المحبّين والمتابعين لكَ دوماً؟

** شكراً من القلبِ لمحبّتكم ودعمكم المتواصل، وشكراً لكلّ فريق العمل وللشّعب السّوري الجميل الجميل ويارب يحمي كل العالم من هذا الفيروس الكورونا ورمضان كريم.

#سفيربرسـ حاورته : عباده عبدالله محمد
تصوير : أيمن هرايسي (نشأت )مد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *