إعلان
إعلان

كتب ناصر قنديل…حامدين صباحي ومراجعة الشجعان

#سفيربرس

إعلان

– في بدايات الحرب على سورية التقيت بالصديق الأستاذحامدين صباحي خلال زيارتي إلى تونس، وأثناء انعقادالمؤتمر القومي العربي، وكنا على طرفي موقفين متعارضينفي النظر لما يجري في هذا البلد المحوريّ، رغم أنني كنت فيطليعة الذين أسسوا صفحات داعمة لترشيح هذا القائدالناصري الرئاسي في مصر وقد بدأ مسيرته بالمناظرة الشهيرةمع الرئيس المصري الراحل أنور السادات مقدّماً مطالعةمُبهِرة حول كامب ديفيد.

– قبل أيام وعلى صفحة مجموعة سيوف العقل التي يجمعهاالصديق الدكتور بهجت سليمان دار نقاش حول موقف القائدالناصري حامدين صباحي من الحرب على سورية، رغم أنهيتحدث عن موقفه الراهن كداعم للدولة السورية منذ العام2015 وتحوّل بعض النقاش إلى غير أهدافه وكانت ليمداخلة متواضعة دعوتُ فيها لتحويل المناسبة إلى فرصةيتولاها الأستاذ حامدين لمراجعة موقف التيار القومي العربيوالناصريون في طليعته مما شهدته سورية. وكان تنويهالأستاذ حامدين والدكتور بهجت سليمان بتلك المداخلةوكانت المناضلة الفلسطينية صابرين دياب تستثمر علىالمشتركات أملاً بالوصول بالنقاش إلى حيث يجب بالجمع لابالقسمة دون التفريط بالثوابت.

– اليوم تنشر البناء نصاً للأستاذ حامدين بمناسبة عيد الجلاءالذي تحتفل به سورية، يشكل أفضل وأدقّ وأروع ما يمكنلمراجعة أن تتضمنه، ويرسم بوضوح المهام وبلغة وجدانيةراقية ملؤها الدفء والعاطفة، رغم ما فيها من وضوحالحقائق وموضوعية المواقف.

– لعلها أفضل وأجمل هدية تتلقاها سورية في عيد الجلاء.

#سفيربرس بقلم : ناصر قنديل _ البناء

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *