إعلان
إعلان

أهم قرارات الفريق الحكومي إجراء امتحانات التاسع والبكلوريا 21 حزيران .. وفتح الأسواق يومياً من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً

#سفيربرس ـ هلا شكنتنا

إعلان

حدد الفريق الحكومي تاريخ /21 / من شهر حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية ” لدورة امتحانية واحدة وإلغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بفيروس كورونا ” تستدعي تعديل موعد الامتحان على أن يتم زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية وزيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى و حصر امتحان الشهادتين بالدروس التي تلقاها الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى بدء تعليق الدوام في الرابع عشر من شهر اذار الماضي وذلك بعد مناقشة موسعة للظروف الاستثنائية الحالية الخاصة بفيروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة

تم اعتماد المعايير التي وضعتها وزارة التربية لإجراء الامتحانات من خلال تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة تضم مديري التربية والصحة وممثل عن قيادة الشرطة لتأمين سبل الوقاية الصحية الكاملة بما يحفظ صحة أبناءنا الطلبة ويضمن التباعد المكاني بينهم من خلال زيادة عدد المراكز الامتحانية على أن يتم إجراء تعقيم دوري لجميع المراكز الامتحانية بعد تقديم أي مادة مباشرة مع تواجد سيارة اسعاف في مركزكل منطقة وكادر طبي في كل مركز امتحاني اثناء اجراء العملية الامتحانية للتعامل مع أي حالات طارئة.

قرر الفريق الحكومي السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق ل 30 نيسان الحالي والأول والثاني من أيار القادم لمرة واحدة فقط ليتسنى للأهالي السفر بين المحافظات بعد قرار مجلس الوزراء المتعلق بنقل الصفوف الانتقالية الى الصف الأعلى وتم تكليف وزارة الإدارة المحلية التنسيق مع من يلزم لتوفير خدمات النقل بين المحافظات في الأوقات المحددة وإجراء الفحوصات اللازمة عند مداخل المدن.

الاستمرار بفرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة صباح اليوم التالي واستمرار الحظر المفروض بين المحافظات واستئناف إيقاف كافة وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية باعتبارها من أهم عوامل انتشار الفيروس عالمياً مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.

لتعزيز انسيابية المواد والمنتجات وتسهيل حركة الأسواق وافق الفريق الحكومي على فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

تم تكليف وزارات السياحة والصحة والإدارة المحلية والداخلية وضع معايير صحية واضحة لإعادة تقديم الخدمات في المنشآت السياحية بعد عيد الفطر القادم.

تقرر تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة من وزارات الداخلية والإدارة المحلية والصحة لمنع أي تجمعات عند تقديم الخدمات في القطاعين العام والخاص على ان يتم اغلاق أي محل او فعالية غير ملتزمة بالحد من التجمعات وتقديم الخدمات وفق شروط السلامة الصحية.
وتم السماح لعيادات أطباء الاسنان معاودة العمل يوميا حتى الساعة الخامسة مساءً مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة وضرورة تنظيم تواجد المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام.

طلب الفريق الحكومي من وزارات الادارة المحلية والداخلية والصحة التشدد بإلزام جميع الفعاليات التجارية والمهن والخدمات في القطاعين العام والخاص تطبيق شروط السلامة الصحية في المحافظات وإغلاق الفعاليات المخالفة.

#سفيربرس ـ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *