اليونان تعيد العلاقات الدبلوماسية مع سوريا …وسفيرتها تعود بصفة ” مبعوثة “.

#سفيربرس

أعلنت اليونان رسمياً  تعيين مبعوثة خاصة للشأن السوري، الأمر الذي قرأ على أنه خطوة لإعادة العلاقات مع سوريا المقطوعة منذ عام 2012.

ونشرت وزارة الخارجيةاليونانية بياناً عبر موقعها الرسمي، الثلاثاء الماضي، قالت فيه “إن وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، قرر تعيين تاسيا أثاناسيو مبعوثة خاصة إلى سوريا، عقب ثمانية أعوام على تعليق عمل البعثة الدبلوماسية اليونانية في سوريا”.

بحسب البيان، فإن مهمة المبعوثة الجديدة ستكون إجراء الاتصالات الدولية فيما يتعلق بالملف السوري، وبحث الأعمال الإنسانية ذات الصلة، إلى جانب تنسيق الجهود المبذولة لإعادة إعمار سوريا.

وكانت المبعوثة اليونانية الجديدة، تاسيا أثاناسيو، تشغل منصب سفيرة اليونان في دمشق، في الفترة بين عامي 2009 و2012، إلا أنها غادرت سوريا مع كامل البعثة الدبلوماسية اليونانية، بسبب الأوضاع الأمنية التي كانت تشهدها البلد خلال تلك الفترة.

واعتبر محللون أن تعيين اليونان مبعوثة جديدة إلى سوريا هو بمثابة تمهيد لإعادة فتح السفارة اليونانية في دمشق، حسبما نقل موقع “Greek City Times” اليوناني عن مصادر دبلوماسية لم يفصح عنها.

# سفيربرس ـ  د. عبير الحيالي

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *