إعلان
إعلان

أبناء الجالية التونسية في البحرين تكاتف وتراحم فيما بينهم لتخطي أزمة ” وباء كورونا “

# سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس

إعلان
في ظل الوضع الوبائي العالمي عاشت عديد من الجاليات التونسية في المهجر وضعيات صعبة بحكم الحجر الصحي المفروض وانقطاع مواردهم المالية مما جعلهم يعيشون في قلق مستمر وقد كانت الدولة قد صرحت بمساعدة أغلبهم في العديد من هذه البلدان حيث تم ارسال طائرات لإجلائهم .
كما قدم المجتمع المدني التونسي في المهجر لأبناء الجالية بعض المساعدات  إلى المتضررين منهم.
ونورد هنا على سبيل الذكر لا الحصر تجربة ابناء الجالية التونسية في البحرين.
باتصالنا برجل الثقافة والإعلام السيد سليم مصطفي بودبوس (مقيم في مملكة البحرين منذ ستة عشر سنة ) بصفته ناشطا في المجال التوطوعي والخيري بمملكة البحرين ، ومدير تحرير مجلة البحرين الخيرية، أفادنا بأن الجالية التونسية بالبحرين ومنذ القديم متكاتفة فيما بينها، ولا سيما بعد سنة 2011 ، وقد تمكن افراد الجالية بفضل التعاون فيما بينهم في أكثر من مناسبة من حل مشاكل بعض التونسيين ممن قست عليهم الظروف هنا أو ممن ابتلاهم الله بمشكلة مادية لا طاقة لهم بها .
ويضيف قائلا أنه في الظروف الحالية مع جائحة كورونا تم تسخير كل الجهود التطوعية لمساعدة الأخوة التونسيين الذين اضطرتهم الظروف مكرهين على طلب المساعدة ، فقد استجاب معظم أبناء الجالية لنداء الواجب كل حسب قدرته وساهم بالمساعدات المالية أو العينية .
وفي هذا السياق يؤكد سليم بودبوس على دور المراة التونسية في البحرين، بتنسيق من الاخت الطيبة ماجدة الزيرة ( أم أحمد ) وعلى جهودها الخيرة في الإحاطة بأبناء الجالية وخاصة بناتها ، إذ تعمل مجموعات نسائية تونسية وعربية على جمع المساعدات وسنويا في رمضان ، وقد تم توزيع 250 سلة رمضانية لهذا العام على عدد المحتاجين ، وقد شملت العديد من العائلات التونسية متضررة من جائحة كورونا وتبلغ قيمة السلة حوالي 70 دولار .
وثمّن الأستاذ سليم بودبوس عاليا الوقفة التضامنية بين أبناء الجالية والسفارة التونسية ،وأكد أن مبادرة السفارة للتنسيق مع أبناء الجالية في هذا الظرف الوبائي ومساعدة كل من تضرر من هذه الجائحة ستبقى علاقة مضيئة في تاريخ الديبلوماسية في مملكة البحرين .
ويختم حديثه بقوله حقا إن التونسي للتونسي رحمة ويطمئن الأهالي بتونس ان أبنائنا في البحرين بين أياد أمينة .
وفي نفس السياق وفي اتصال بالمطربة التونسية المهاجرة بمملكة البحرين “فائزة الرابعي” أكدت ما صرح به الأستاذ سليم بودبوس وأعلمتنا أن المتعثرين او المتوقفين عن العمل من أبناء الجالية التونسية وبناتها يحضون فعلا بالرعاية الجيدة – والحمد لله – من قبل سفارتنا بالمنامة فقد تكاتفت الجهود وقامت السفارة بالتنسيق مع عديد التونسيين والتونسيات بتوزيع مساعدات مالية وعينية مما تبرع بها أبناء الجالية لأخوانهم التونسيين في البحرين ،وكذلك من أجل ان لا يشعر التونسيون بالضيق او بالحاجة في الغربة .
# سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس
 
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *