إعلان
إعلان

تونس ترفع حظر التجوال بعد خمسة أيام من عدم تسجيل إصابات جديدة بـ ” فيروس كورونا”

#سفيربرس ـ نورالهدى الزاير

إعلان

أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، رفع حظر التجوّل اعتبارا من الليلة، وذلك لتحسن الوضع فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتزامن قرار سعيد مع إعادة فتح الجامعات، لأول مرة منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، كخطوة إضافية للرفع التدريجي للحجر الصحي.

وأوضحت وزارة الصحة التونسية أنها لم تسجل إصابات جديدة بالفيروس لليوم الخامس على التوالي، فيما استقر عدد الحالات التي لا تزال حاملة للفيروس عند 56.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة التونسية، السيطرة على فيروس كورونا في البلاد، بعد مرور 5 أيام دون تسجيل أي حالات إصابة بالوباء، مشيرة إلى استقرار إجمالي المصابين بفيروس كورونا عند ألف و87، منهم 49 وفاة، و982 حالة شفاء، و56 إصابة نشطة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مديرة المرصد التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة التابع للوزارة نصاف بن علية قولها، إن “مرور 5 أيام دون تسجيل حالات إصابة سواء وافدة أومحلية دليل أنه تمت فعلا السيطرة على الوباء بتونس”.
وأوصت بن علية، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية في المرحلة المقبلة، مشدة على أن “التحدي في المرحلة المقبلة يتمثل بالتحكم في الحالات الوافدة حتى لا تتسبب في تسرب الفيروس إلى المجتمع وإعادة انتشاره، خاصة أنه سيتم إعادة فتح الحدود البرية للبلاد في 27 يونيو الجاري”. .
ومنتصف مارس الماضي، أعلن الرئيس التونسي حظر التجول في البلاد من السادسة مساءوحتى السادسة صباحاً للحد من تفشي الفيروس. وأواخر أبريل الماضي، أعلنت الحكومة التونسية، تقليص ساعات حظر التجوال الجزئي خلال شهر رمضان من 12 إلى 10 ساعات، بالتزامن مع تطبيق الحجر الصحي الموجه في الرابع من مايوالماضي .
وكانت تونس فرضت فترة حجرا صحيا شاملا من 22 مارس الماضي إلى 3 مايو الماضي، لمكافحة تفشي كورونا.

هذا وتستعد تونس لإعادة فتح حدودها البرية والبحرية والجوية، في الـ 27 من الشهر الجاري.

#سفيربرس ـ نورالهدى الزايرـ تونس

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *