إعلان
إعلان

الدكتور شريف الطحان مشاركاً فى المنتدى البيئي الدولي الرابع “البيئة الخضراء و التنمية المستدامة”

#سفيربرس ـ القاهرة

إعلان

تنطلق فاعليات المنتدى البيئي الدولي الرابع و الذي يقام تحت عنوان “البيئة الخضراء والتنمية المستدامة ” بمشاركة علماء من 15 دولة وذلك يوم الأحد و الإثنين ٢١ – ٢٢ يونيو ٢٠٢٠….

تبدأ فعاليات منتدى البيئة الخضراء والتنمية المستدامة و الذى تنظمه جامعة طنط تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى و أ.د مجدى سبع رئيس جامعه طنطا و بمشاركة 15 دولة من دول العالم العربي و والأجنبي و نخبة من علماء مصر في كافة الجامعات والمراكز البحثية العلمية المصرية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية.

يشارك دكتور شريف الطحان رئيس الإتحاد الدولي للتنميه المستدامة بورقة عمل بعنوان كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى ظل أزمة COVID-19.
صرح الدكتور شريف الطحان أن أهمية هذا المنتدى الدولى العلمى تأتى مع ضرورة نشر فكر التعليم الرقمى و الملتقيات الإلكترونية لتكاتف الجميع و مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة و الإستفادة من خبرات العلماء على مستوى العالم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

و أكد الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس المنتدي، أن المنتدي سوف يعقد عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” من خلال منصة الجامعة الالكترونية و سوف يناقش عددا من المحاور يبلغ ١٧ محورا، منها علي سبيل المثال لا الحصر الاقتصاد الأخضر والإدارة البيئية، الأثر البيئي على الصحة،استدامة الموارد الطبيعية، وتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاته، النانو تكنولوجي وتطبيقاته، و الصحة العامة والمخاطر البيئية، والاستخدام الرشيد للأدوية واقتصاديات الدواء ، التشريعات البيئية و تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية و التغيرات المناخية .

أوضح د. عتمان أن الهدف الرئيسى للمنتدى هو تشكل الوعى البيئى لدى الطلاب وتنمى مهاراتهم فى الابداع والابتكار للوصول لحلول منطقية قادرة على إيقاف تدهور البيئة والتصدى لظاهرة التغيرات المناخية.
كذلك سوف يتناول المنتدى الطاقات الجديدة والمتجددة المتاحة فى مصر وفرص الاستثمار فيها.
و المشروعات البيئية التى يمكن للقطاع الخاص تنفيذها مع الشباب وجميعها مشروعات كفيله بتحقيق التنمية المستدامة وتحد من التلوث البيئي وتضمن الاستدامة للموارد الطبيعية.

#سفيربرس ـ القاهرة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *