إعلان
إعلان

معلومات قد تجهلها عن هاتفك الذكي Smart Phone Secrets

سفيربرس ـ مايا الحفّار

إعلان

لقد كانت الهواتف المحمولة تقتصر على الاتصال والرد فقط، وبعد ذلك تطورت قليلا بإضافة بعض الألعاب، أما الآن فقد أصبحت الهواتف الذكية متعددة المهام وغير قاصرة على إرسال واستقبال المكالمات، حيث أنها قد تطورت وأصبح بالإمكان التصوير باستخدام تطبيق الكاميرا واستخدام وسائل التواصل الإجتماعي من خلال تطبيقات الهواتف الذكية كالـ ” Facebook, Whatsapp, Instagram ” ، كما وأنه أصبح بالإمكان التعلم من خلال التطبيقات وإدارة الأعمال والكثير من المهام الأخرى التي يمكننا القيام بها.

وبالرغم من ذلك فإن هناك بعض المعلومات والخواص المتوفرة في الهواتف الذكية باختلاف أنواعها وأنظمة تشغيلها، والتي ربما قد لا نعرف عنها الكثير، من هذه المعلومات :
1. فتح الجهاز بخاصية بصمة الوجه ” :”Face Unlock
وهى خاصية جديدة متاحة في الأجهزة الحديثة ، والتي تعتمد في فتحها بدلًا من الرقم السري، تستطيع أن تبتسم للهاتف فقط ليلتقط لك صورة ويتم فتحه.
2. في حال كانت بطارية الهاتف الخاص بك منخفضة وليس لديك الكثير من الوقت للانتظار، فقط ضع الهاتف في وضعية الطيران “Flight mode”، وقم بشحن الهاتف، فإنك بهذه الخطوات تسرع من عملية الشحن.
3. الإحتفاظ بصفحة ويب “Web Page” لوقت لاحق: إذا كنت تنوي قراءة شيئاً ما على الويب ولكن تواجهك صعوبة في الاتصال بالإنترنت أو كان الإنترنت سيء، فيُمكنك التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام هذه الميزة وهي الضغط على زر التحميل “Download”، وبمجرد اتصالك بالإنترنت سيقوم هاتفك بتنزيل المحتوى تلقائياً.
4. حذف النص بضغطة واحدة: لا داعي للضغط على زر الحذف مراراً لحذف نصٍ ما، فكل ما عليك فعله هو هز الجهاز لليمين ولليسار لتظهر لك قائمة اختار منها تراجع “Undo” .
5. في حال فقدان الجهاز، كل ما عليك فعله هو الإنتقال إلى إعدادات “Settings” > الأمن “Security” > حساب المستخدم “User Account”، وقم بتفعيل خاصية تحديد موقع هذا الجهاز عن بعد، إذا قمت بتلك الخطوات؛ فإنه يمكنك تحديد مكان الهاتف وقفله نهائيًّا أمام اللص، دون فقدان البيانات الخاصة بك وذلك من خلال استخدام خدمة إيجاد الجهاز على شبكة الإنترنت.

سفيربرس ـ مايا الحفّار

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *