إعلان
إعلان

نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة سيتشينوف الروسية 2020-07-1 2

#سفيربرس _ علا حسن 

إعلان

◾أعلن مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بجامعة سيتشينوف في موسكو فاديم تاراسوف عن استكمال اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم على متطوعين في جامعة سيتشينوف بنجاح.
◾ونقلت وكالة سبوتنيك عن تاراسوف قوله إن “المجموعة الأولى من المتطوعين ستخرج يوم الأربعاء المقبل والثانية في الـ 20 من تموز الجاري وذلك بعد استكمال الاختبارات على اللقاح بنجاح”.
◾وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الجمعة الماضي عن بدء المرحلة النهائية من التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد التي يشترك في إجرائها المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية غامالي.
◾وكلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوسيع نطاق إجراء الاختبارات للكشف عن حالات الإصابة بمرض كوفيد 19 في روسيا فيما أعلنت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين في روسيا “روس بوتريبنادزور” الأسبوع الماضي أنه تم إجراء أكثر من 4ر20 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بالفيروس في البلاد.

#سفيربرس _ علا حسن 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *